إعلان

بالصور- سماسرة أمام مكتب التنسيق يروجون للمعاهد والجامعات الخاصة.. والشيحي يحذر الطلاب

06:14 م الإثنين 11 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم

شهد مكتب التنسيق الرئيسي، بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، في أول أيام اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، إقبالاً من سماسرة المراكز الخاصة لحجز الكورسات للطلاب بالمراكز، قبل شروعهم فى دخول الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكليات.

ووقف شباب تابعون لمراكز القدرات لبيع وتوزيع أوراق الدروس الخاصة بامتحانات القدرات لكليان الفنون الجميلة والتطبيقية أمام البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية، بالإضافة إلى توزيع إعلانات بأماكن مراكز الدروس.

وتباينت اسعار الكورسات ما بين 95 -200 جنيه، وبعض المعلومات الاسترشادية الخاصة بالقبول بالكليات، بالإضافة إلى خارطة الطريق للوصول للمركز، كما تباينت أسعار الكورسات ما بين 95 و200 جنيه.

كما بلغ عدد منافذ سحب أظرف لاختبارات القدرات 67 منفذًا لطلاب الثانوية العامة بنظام الحديث والقديم على مستوى الكليات التى تشترط اجتياز الاختبارات للقبول بها.


وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي ومدير مكتب التنسيق، أن دليل اختبارات القدرات يتم توزيعه بـ50 جنيهًا بمنافذ التنسيق الخاصة باختبارات القدرات، بدءًا من اليوم الاثنين، مشددًا على أنه لن يتم بيعه في أي أماكن أخرى أو تسليمه لسماسرة التنسيق.

من جانبه، حذر الدكتور اشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور من التعامل مع السماسرة المتواجدين أمام منافذ التنسيق من مندوبين إعلانات المعاهد الخاصة والأكاديميات ومراكز الدروس الخصوصية.

وطالب الشيحي في تصريحات له اليوم، أولياء الأمور والطلاب ضرورة عدم الانسياق وراء سماسرة التنسيق وعدم التعامل معهم، مشيرًا إلي ان الوزارة تسعي للقضاء على تلك الظاهرة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأكد الشيحي، أن ثمن استمارة القدرات 50 جنيها فقط لا غير، وأنه على الطلاب وأولياء الأمور عدم دفع اية أموال إضافية.

وقال مكرم محمود مدير مكتب التنسيق الرئيسى الكائن بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، إنه قرابة 11 ألف استمارة قدرات على مستوى الكليات كلها تم سحبها من الطلاب في اليوم الأول.

وأضاف محمود في تصريحات صحفية، أن الإقبال الشديد على الفنون التطبيقية والفنون الجميلة بشكل خاص، لأنهم تعتبر تعويضًا لمقابل كليات الهندسة بالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية.

وأضاف مكرم، أنه ليس مسموح لأي طالب خارج الإطار الجغرافى المحدد له سحب استمارة القدرات بمكتب التنسيق الرئيسى بجامعة القاهرة، وذلك حتى لا يتم ضياع الفرصة على الطالب لامتحان القدرات في كليته.

وبدأ مكتب التنسيق وفروعه بالمحافظات توزيع اختبارات القدرات وحتى 20 يوليو، للكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتيازها قبل تسجيل رغباتهم علي موقع التنسيق الالكتروني.

ويجري الطلاب غدا الثلاثاء، اصحاب الحروف (ا - ب - ت - ث)، في اجراء تلك الاختبارات.

فيديو قد يعجبك: