إعلان

وزير الزراعة: الصادرات من الخضر والفاكهة تجاوزت مليون و735 ألف طن منذ بدء الموسم

11:21 ص الخميس 09 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تواصل خطتها للتوسع في فتح أسواق جديدة بالخارج، وزيادة الصادرات الزراعية المصرية الى مختلف دول العالم، خاصة في دول الاتحاد الاوروبي، وامريكا وآسيا، من خلال تطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة.

وأشار فايد في تصريحات له اليوم الخميس، الى ان تلك الخطة تنعكس ايجابياً على زيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج، بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وقال وزير الزراعة أن إجمالي الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة منذ بداية العام وحتى الآن بلغت حوالي مليون و735 ألف و668 طن، حيث بلغت كمية صادرات مصر من الفاكهة حوالي مليون و195 ألف و663 طن، محتلة بذلك المركز الأول في الصادرات، بينما بلغت كميات الخضر التي تم تصديرها الى الخارج حوالي 540 ألف و5 طن.

وتابع ان صادرات الحاصلات الزراعية المصرية الى الخارج شهدت طفرة كبيرة هذا الموسم، حيث بلغ اجمالي كمية صادرات مصر من البطاطس ، الموالح، الفراولة، والعنب، مليون و702 ألف، و334 طن حتى الآن، فضلاً عن كميات البصل التي تم تصديرها الى الخارج والتي بلغت 668 ألف و617طن، بخلاف دولة الهند والتي تم تصدير 23 ألف و 966 طن اليها.

فيديو قد يعجبك: