إعلان

السياحة الدينية تتعهد بحل أزمة"الارتباط العائلي" للحج خلال أيام

03:05 م الثلاثاء 07 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :
قال باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن الأزمة في تسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحي بمنظومة الحج الموحد، في وزارة الداخلية، هي تحديد نسبة تسجيل الارتباط العائلي على نظام الحج، والذي من المقرر أن يصدر خلال أيام.

وأوضح السيسي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن ضوابط الحج قد سمحت للشركات بتسجيل الارتباط العائلي من الدرجة الأولى أو الثانية فقط، على ألا تزيد عدد الارتباطات عن 50% من إجمالي الإدخالات لكل شركة، موضحًا أن أي حالات فوق تلك النسبة لا يتم تسجيلها".

وأوضح أن هناك 250 شركة تقدمت بشكاوى لوزارة السياحة للاستمرار في التسجيل مع بقاء شرط القيد العائلي، مشيرًا إلى أن غرفة الشركات السياحة  تقدمت بمذكرة رسمية إلى يحيى راشد وزير السياحة لإلغاء شرط القيد العائلي.

وكان الدكتور خالد المناوي، رئيس غرفة شركات السياحة، أكد أن يحيى راشد، وزير السياحة وافق على مطلب الغرفة باستثناء الزوج والزوجة فقط من شرط الارتباط العائلي، على ألا يكون أحدهما قد تقدم من قبل إلى جهة أخرى لأداء فريضة الحج عدا الحج السياحي.

وأوضح المناوي في الإخطار المرسل للشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام أنه سيتم تعديل النظام ليقبل إدخال أسماء الزوج والزوجة عقب توقيع وزير السياحة على القرار، وذلك في إطار التسهيل على الشركات وإتاحة الفرصة للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة.

فيديو قد يعجبك: