إعلان

بأمر "الحر".. شوارع وسط البلد خالية من المارة –(صور)

02:29 م الجمعة 03 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تصوير – محمود أبو ديبة:

رصدت عدسة "مصراوي"، تأثير موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد، اليوم الجمعة، على المواطنين، حيث لجأوا للاحتماء من أشعة الشمس الحارة بطرق عدة.

وقد أصدرت هيئة الأرصاد، بيانا تحذيريا لتوقعات الطقس اليوم الجمعة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

وأضافت الهيئة، أن الرؤية تقل فى الشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية شمالا وشمالية شرقية جنوبا خفيفة الى معتدلة تنشط جنوبا مثيرة للرمال والأتربة وعلى جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى الى إضطراب الملاحة هناك.

وعن حالة البحر المتوسط: معتدل وارتفاع الموج فيه ما بين متر ومترين

وحالة البحر الأحمر:معتدل الى مضطرب وارتفاع الموج فيه ما بين مترين الى مترين ونص

والرياح السطحية على البحرين المتوسط والاحمر شمالية غربية.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة شديدة الحرارة مستمرة اليوم وغداً على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تسجل القاهرة اليوم 43 وغدًا 44 درجة.

وأضاف عبد العال، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الجمعة، أن الموجة شديدة الحرارة ستبدأ في الانكسار الطفيف اعتبارا من يوم الأحد المقبل، ويظل الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن طقس أول يوم شهر رمضان المبارك، أكد رئيس الهيئة، أنه اعتبارا من يوم الاثنين (أول أيام الشهر الكريم) ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض أو العودة إلى معدلاتها الطبيعية على كافة الأنحاء، وتسجل القاهرة 36 درجة.

فيديو قد يعجبك: