إعلان

الأمن يلقي القبض على طلاب الثانوية العامة بمحيط الوزارة.. والعشرات يتوجهون لـ"الصحفيين"

10:25 ص الأربعاء 29 يونيو 2016

كتبت- ياسمين محمد:
تصوير- علاء القصاص وكريم أحمد:

لم يتمكن طلاب الثانوية العامة المتجمهرين أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تنظيم وقفتهم الاحتجاجية، اليوم الاربعاء، بعد انتهاء امتحان التربية الدينية، اعتراضًا على تأجيل الامتحانات، حيث طاردتهم قوات الأمن المتمركزة في محيط شارع الفلكي حيث مقر وزارة التربية والتعليم.

وأنهت قوات الأمن، التظاهرة بعد دقائق من بدئها، فيما ألقت القبض على أحد الطلاب المتظاهرين.

وأخذ الطلاب يرددون هتافات منددة بوزارة التربية والتعليم، والتعامل الأمني معهم، ونقلوا تظاهراتهم إلى الشوارع الجانبية.

واتجه العشرات من طلاب الثانوية، إلى نقابة الصحفيين استكمالا لتظاهراتهم.

ودفعت وزارة الداخلية بعدد من عربات الأمن المركزي في محيط وزارة التربية والتعليم، تزامنًا مع دعوات طلاب الثانوية العامة للتظاهر أمام الوازرة اعتراضًا على تأجيل الامتحانات، وأغلقت قوات الأمن الشوارع المؤدية لوزارة التربية والتعليم بالحواجز الحديدية.

وكان طلاب الثانوية العامة، قد نظموا وقفة احتجاجية، أمام الوزارة، أول أمس الاثنين، عقب قرار الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء امتحان الديناميكا الذي أداه طلاب شعبة الرياضيات وتم تسريبه، بالإضافة إلى تأجيل امتحانات "الجيولوجيا، التاريخ، والجبر والهندسة الفراغية"، إلى 4 يوليو المقبل.

ومن جهته أكد وزير التربية والتعليم، انه تم تأجيل الامتحانات، للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب الثانوية العامة، فيما أكدت رئاسة الوزراء، ان الامتحانات الجديدة التي سيؤديها الطلاب يتم طباعتها الآن في إحدى الجهات السيادية، وذلك بعد اتهام المطبعة السرية بتسريب الامتحانات.

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market