إعلان

لجنة تحقيق الطائرة المنكوبة: نقل ملف البيانات للقاهرة والتفريغ يحتاج عدة أيام

05:52 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

حادث طائرة مصر للطيران

القاهرة - مصراوي:

قال تقرير صادر عن لجنة التحقيق المصرية فى حادث طائرة مصر للطيران، منذ قليل، إنه بعد أن تم بنجاح إصلاح اللوحة الالكترونية لجهاز مسجل معلومات الطيران FDR الخاص بالطائرة A320 المنكوبة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسى، تم نقل ملف البيانات إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء من أجل تفريغ وتحليل المعلومات بمعامل الادارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني و قد يستغرق الأمر عدة أيام لضمان دقة قراءة البيانات المسجلة على الجهاز .

وأكد التقرير أنه بدأ منذ صباح اليوم العمل على إصلاح اللوحة الالكترونية الخاصة بجهاز مسجل محادثات الكابينة CVR بحضور أعضاء لجنة التحقيق وسوف يستمر العمل حتى يتم إصلاح التلف باللوحة والتمكن من قراءة ما بها من معلومات.

كما تم عقد اجتماع بين أعضاء لجنة التحقيق و كل من الممثل المعتمد الفرنسى والممثل المعتمد الأمريكى لتقييم ما تم انجازه حتى اليوم من أعمال فى هذا الشأن .

هذا وقد قامت السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية برسم خريطة كاملة لموقع حطام الطائرة وأشلاء الضحايا وسوف تستمر السفينة في عملها بموقع الحادث حتي تنتهي نهائيا من انتشال حطام الطائرة وأشلاء الضحايا.

فيديو قد يعجبك: