إعلان

"السادات": خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيضر بمصالح مصر

06:28 م الأحد 26 يونيو 2016

الدكتور عفت السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أكد الدكتور عفت السادات، أن مصر سوف تتأثر تأثرًا سلبيًا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، خاصة وأن بريطانيا هي أكبر مستثمر أجنبي في مصر، إذ تصل استثماراتها لنحو 25 مليار دولار، بما يعادل 50% من حجم الاستثمارات القائمة.

وقال السادات، في بيان له اليوم الأحد، إنه يتعين علينا أن ندرس وبشكل دقيق تأثير خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي على صادرات مصر في ضوء انخفاض سعر صرف الإسترليني واحتمال عدم إعفائها من الجمارك، وكذلك دراسة التأثير على الاستثمار في مصر والدعوة لتحسين مناخ الاستثمار وإزالة معوقاته، ووضع خطة عاجلة للترويج للاستثمار والتواصل مع المستثمرين الحاليين لحل مشاكلهم وجذب مستثمرين جدد لإرسال رسالة للعالم بأن مصر الثورة هي المستقبل.

وأضاف رئيس حزب السادات، أن مصر لابد وأن تقدم نفسها بديلًا جاذبا للاستثمارات الخليجية والأجنبية المتواجدة في بريطانيا والتي تشعر بالفزع الاقتصادي بعد الاستفتاء بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

واستطرد في بيانه: "حققنا الاستقرار والأمن وانتهينا من استكمال خارطة الطريق بانتخابات مجلس النواب، والآن نحن بحاجة لبيئة تشريعية واستثمارية حقيقية وفعالة لتوفير فرص كثيرة أمام المستثمرين الباحثين عن سوق جاذبة تحقق لهم الربح".

كما أوضح أنه لا يعقل أن دولة مثل مصر تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية ولا تتعدى نسبة الاستثمارات العالمية بها الـ 0.04%، متمنيًا أن يصبح الاقتصاد المصري في القريب العاجل اقتصادًا متوازنًا قائمًا على تنوع السوق ويتسم بالتنافسية وقادر على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

فيديو قد يعجبك: