إعلان

الري: 35 مليون جنيه قيمة إنشاء محطة "مصرف 6 " بكفر الشيخ

12:50 م الأحد 26 يونيو 2016

محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

صرح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بأن الوزارة ممثلة في مصلحة الميكانيكا والكهرباء قامت بتنفيذ أعمال الإحلال والتجديد لمحطة ( مصرف 6)، بتكلفة قدرها 35 مليون جنيه.

وأكد عبد العاطي، أن المشروع يعمل على خدمة منظومة الصرف لزمام 35 ألف فدان في نطاق الإدارة العامة لصرف وسط الدلتا بمنطقة الحامول محافظة كفرالشيخ، والحفاظ على جودة الأراضي المنزرعة بالمنطقة وحماية التربة من التملح، والمساهمة في تحسين الإنتاجية الزراعية، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الزراعية وزيادة الناتج القومي.

من جانبه أفاد الدكتور مصطفى أبوزيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، أن المصلحة سعت لتنفيذ المحطة الجديدة والتي روعي في تصميمها أن تكون كافة المعدات المسنخدمة بها موفرة للطاقة، وقليلة الاستهلاك للكهرباء، نتيجة رفع كفاءة الوحدات بعد أعمال الإحلال والجديد، إضافة إلى تقليل الانبعاثات الحرارية من خلال تقليل استهلاك الطاقة.

وأوضحت إلى أنه تم تصميم المحطة الجديدة بحيث تضم عدد 3 وحدات بإجمالي تصرف 1,3 مليون م3 / يوم.

وأضاف أنه جاري تنفيذ الأعمال المدنية والتجهيز للأعمال الميكانيكية والكهربائية بمحطات "الطويسة الجديدة وبلانة الجديدة والسلسلة الجديدة - تحت الإنشاء" وذلك بطاقة إجمالية 135م3/ثانية لتلبية احتياجات التوسعات الزراعية الجديدة والوفاء بالتصرفات المائية اللازمة لكافة الزراعات بمنطقة نصر النوبة ،وذلك بتكلفة إجمالية 100 مليون جنيه .

فيديو قد يعجبك: