إعلان

لجنة التحقيق تنفي رفضها عرض أمريكي لإصلاح اللوحات الإلكترونية لجهازي الطائرة المنكوبة

04:02 م السبت 25 يونيو 2016

لجنة التحقيق تنفي رفضها عرض أمريكي لإصلاح اللوحات

كتب- محمد سعيد:

نفت لجنة التحقيق الفني في حادث الطائرة A320، ما تردد حول رفض اللجنة عرض الجانب الأمريكي المشارك في التحقيق فى الحادث بشأن قيامه بإصلاح اللوحات الإلكترونية الخاصة بجهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR للطائرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأهابت اللجنة، في بيان لها، اليوم السبت، بوسائل الإعلام توخي الحذر في إصدار التصريحات الصحفية الخاصة بالحادث، وأضافت "نرجو عدم الأخذ بأي معلومات لم تصدر عن التقارير الرسمية فى هذا الشأن".

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تمت الموافقة من قبل كافة الجهات المشاركة في التحقيق بما فيها الممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية ومستشاريه على قرار إصلاح اللوحات الإلكترونية للجهازين بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي، وقد تم التنسيق مع الجانب الأمريكي لحضور أحد الخبراء المتخصصين من شركة Honey WELL صانع أجهزة مسجلات الطلئرة الى معامل مكتب التحقيق الفرنسي بباريس وتقديم الدعم الفني.

ولفتت اللجنة أنها تعمل في الحادث طبقاً للمعايير الدولية فى مجال تحقيق حوادث الطيران وبمنأى عن التحقيقات الجنائية والضغوط الادارية والسياسية، حيث يرتكز عمل اللجنة فقط على الجانب الفني من التحقيق بهدف الحصول على الحقائق والمعلومات الفنية لتعزيز سلامة الطيران المدني.

وتستمر السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية فى انتشال حطام الطائرة وتحديد أماكن وجود أشلاء الضحايا، ويقوم فريق الأطباء الشرعيين المصريين و الفرنسيين المتواجد على متن السفينة بمتابعة اجراءات انتشال أشلاء الضحايا.

فيديو قد يعجبك: