إعلان

الرئاسة: بدء تصفيات المتقدمين للدفعة الثانية من برنامج تأهيل الشباب للقيادة

03:58 م السبت 25 يونيو 2016

بدء تصفيات المتقدمين للدفعة الثانية من برنامج تأهي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

بدأت، اليوم السبت، المرحلة الثالثة من تصفيات المتقدمين للدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، حيث يخوض خمسة ألاف شاب الاختبارات التحريرية على مدار ثلاثة أيام تبدء من اليوم و حتى يوم الأثنين القادم.

تووفقًا لبيان صحفي، تُجرى الاختبارات في ستة أماكن مختلفة في الوقت ذاته هي: مركز شباب الجزيرة، المركز الأولمبي بالمعادي، معهد اللغات للقوات المسلحة، مركز إعداد القادة، أكاديمية ناصر العسكرية، والكلية العسكرية للعلوم و الإدارة.

كان البرنامج قد أعلن عبر موقعه الإلكتروني عن مواعيد إجراء اختباري اللغة العربية و الإنجليزية للطلاب المقبولين، عقب الانتهاء من مراجعة كافة أوراق المتأهلين من مرحلة التسجيل.

ويهدف اختبار اللغة العربية إلى قياس القدرة على سرد الأفكار بشكل متسلسل و تكوين المفاهيم و التفكير الناقد و التقويم، فيما يهدف اختبار اللغة الإنجليزية إلى تحديد القدرات اللغوية للمتقدم و قياس مهارات التمكن من اللغة الانجليزية.

وعقب إجراء الامتحانات التحريرية يتبقى أمام المتقدمين المرحلة الرابعة و الأخيرة و المتمثلة في المقابلة الشخصية، و يخوضها من ينجح في اجتياز الامتحانات بهدف وضع التقييم النهائي ثم بداية الدورة الثانية.

كانت مديريات الشباب على مستوى الجمهورية قد استقبلت عشرة ألاف شاب ممن نجحوا في اجتياز التقييم على مدار ثلاثة أسابيع ،ثم جاءت خطوة مراجعة أوراق المتقدمين للتأكد من صحة البيانات المذكورة في استمارة التقدم.

ويؤكد البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة أن كل من تقدم عبر الموقع الإلكتروني هو جزء من البرنامج، وسيحصل المتقدمين غير المقبولين على المحتوى الدراسي للبرنامج مجانًا.

ويمكن لجميع المتقدمين معرفة أخبار البرنامج و المراحل القادمة و توجيه الأسئلة و الاستفسارات من خلال صفحة البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

Presidential Leadership Program 

فيديو قد يعجبك: