إعلان

وزير السياحة: خطة جديدة لتنظيم الحج والعمرة بدءاً من العام المقبل

07:32 م الأربعاء 22 يونيو 2016

يحي راشد وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

انتقد علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار عضو لجنة السياحة والطيران المدني الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2016 / 2017، بقوله: "الموازنة العامة لم يحدث بها أي تطور على الإطلاق".

وقال عابد - خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني برئاسة سحر طلعت مصطفى - "علينا أن نُفعل السياحة العربية كبديل للسياحة الأوروبية"، موجهًا سؤاله لوزير السياحة يحي راشد: "ماهي الخطوات التي تخطوها الوزارة لتنشيط السياحة الأوروبية خلال الفترة المقبلة، وهل هناك فكرة جارية لإنشاء مشروع قومي كبير لدعم السياحة لمصر؟".

من جانبه، يحي راشد وزير السياحة، مؤكدًا أن العالم يعمل الآن بطريقة السياحة المستدامة التي لا تتأثر بالأحداث التي تقع على الأرض، بالإضافة إلى أن هناك من يغلق الطريق أمام تنشيط السياحة، وهذا الأمر تسبب في انخفاض نسبة السياحة إلى 50% في الجذب السياحي لمصر.

وتابع راشد: "يقول أن هناك إقبال سياحي لمنطقة الشرق الأوسط رغم محاربة القائمين على هذا النشاط العالمي، ولكن نسعى من أجل التطور السريع في هذه المنظومة"، لافتًا إلى أن رؤيته خلال العام 2020 هي: "أن يكون لدينا 20 مليون سائح مع الوضع في الاعتبار إعداد فريق عمل في المنظومة السياحية بشكل علمي ممنهج".

واكد راشد ان ما يحدث في الإعلام بالداخل والأحداث الداخلية التي تحدث في مصر تؤثر بالسلب على النشاط السياحي، موضحا أن الوزارة تتعاون مع جمعية اصدقاء السائح لتحسين صورة الذهنية لدي السائح العربي نحو الدول العربية وخاصة مصر.

وأشاد الوزير بالحملة التي قامت بها مصر تحت عنوان "هي دي مصر" من أجل دعم السياحة، وأنها لاقت قبولًا من المشاهدين بنحو 4 ملايين زائر، متابعًا: "الوزارة أعدت خطة جديدة لكيفية تنظيم الحج والعمرة بدءاً من العام المقبل، كما أن وزارة الحج السعودية في سبيلها إلى إقرار نظام جديد تتحكم من خلاله في إصدار التأشيرات".

وبالنسبة للتأشيرة، أوضح أن الوزارة وضعت تصور يمكن الحجيج من الحصول على التأشيرة مباشرة ثم الذهاب إلى شركات السياحة للحصول على "الباكيدج" المناسب له، وبذلك سيتم إيقاف نظامي الحصص والقرعة، مما يخلق منافسة محترمة بين الشركات، مؤكدًا أن الضوابط الخاصة بالحج والعمرة التي تم التعامل بموجبها لهذا العام، تم وضعها قبل مجيئه الوزارة، وكل ما فعله هو تعديلها لصالح المواطن، في ظل التزام مصر بمنظومة الحج السعودية".

فيديو قد يعجبك: