إعلان

السادات عن حكم تيران وصنافير: "يخلق أزمة كبيرة"

11:27 ص الأربعاء 22 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أكد النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن الرأى العام بالنسبة لقضية تيران وصنافير أصبح شديد الحساسية بعد حكم القضاء الإداري الذي اعتبره الرافضون لتبعية الجزيرتين للسعودية انتصارا كبيرا لموقفهم ولآراءهم وقناعتهم؛ الأمر الذي سوف يخلق أزمة كبيرة في حال حكم الإدارية العليا بعكس ذلك وسوف يفتح الباب أمام اتهامات بالجملة بتسييس القضاء والتشكيك فيه وقناعات بوجود تدخلات وهو أمر غاية في الخطورة يجب أخذه فى الاعتبار.

وقضت محكمة القضاء الإداري أمس الثلاثاء ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المصرية السعودية واستمرار السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير، فيما أعلنت الحكومة الطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.

وأوضح السادات، وفقا لبيان صحفي، الأربعاء، أن البرلمان هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة بشأن تبعية الجزيرتين بموجب الدستور، وسوف يستدعي الخبراء وأساتذة القانون الدولي والجغرافيين لمناقشة هذه القضية واستجلاء الحقيقة بالوثائق والمستندات على أن يكون ذلك في جلسات علنية مباشرة أمام أعين الجميع.

وأشار السادات إلى أن أحكام القضاء لها احترامها، وحكم القضاء ببطلان اتفاقية تيران وصنافير دليل دامغ على نزاهة واستقلال مؤسسة القضاء؛ لذا فيجب احترام أحكام القضاء وإن خالفت أهوائنا طالما نسعد ونشيد بها إذا ما وافقت آراءنا وقناعتنا. 

فيديو قد يعجبك: