إعلان

وزيرة التضامن تفتتح مدرسة أم المؤمنين بالسيدة زينب بعد تطويرها كليًا

12:16 م الإثنين 20 يونيو 2016

غادة والي وزيرة التضامن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظة القاهرة، مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بحي السيدة زينب بعد إعادة تطويرها بالجهود الذاتية، بمعرفة جمعية تكاتف للتنمية ونادي روتاري ـ كايرو سان رايز وإحدى الشركات الكبرى.

وأعلن مؤسس الجمعية ورئيس مجلس إداراتها، حسام بدراوي، أن التكلفة بلغت حوالي 3,5 مليون جنية خلال فترة زمنية لاتتجاوز الـ 7 أشهر.

وأشار تيمور إلى أن المدرسة مكونة من 3 مباني، وقد شمل التطوير تأسيس 18 فصلا دراسيا جديدا وعيادة، وزيادة عدد دورات المياة من 17 إلى 32 دورة مياة جديدة وتبليط فناء المدرسة، كما تم إعادة توزيع الفراغات بالمدرسة لإنشاء مباني دراسية جديدة لاستيعاب أكبر عدد من الطلبة، إلى جانب توفير أماكن وحجرات لممارسة الأنشطة مثل التربية الموسيقية وحجرة الموهوبين وغرفة الاذاعة والصحافة وقاعة تستخدم لعرض الأنشطة المدرسية المختلفة وتأسيسها بالأجهزة والمعدات اللازمة، وقاعة أخرى مغلقة للألعاب الرياضية، وتخصيص حجرات لكل من الزائرة الصحية والاخصائي النفسي.

ولفت تيمور إلى أنه تم تحويل 3 فصول بالمدرسة وتجهيزها لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن التطوير لم يقتصر على المنشأت والتجهيزات فقط ولكن شمل أيضًا بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية من خلال دورات تدريبية للنهوض بالمدرسين وإدارة المدرسة قبل بدء العام الدراسي.

وأضاف تيمور، أنه سيتم تنفيذ برامج توعية للطلاب للحفاظ علي المدرسة بعد التطوير، منوهًا أن المدرسة تعد إضافة جديدة لمنظومة التعليم بالقاهرة وأن من أولويات المحافظة التوسع في إنشاء المدارس الجديدة وتوفير البيئة الملائمة والآمنة للطلبة حفاظاً على أراواحهم.

وأكد تيمور على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال في خطط التنمية بالمحافظة في جميع المجالات، مشيرًا إلى ضرورة مشاركة المواطنين والطلبة في الحفاظ على ما يتم انشاءه أو تجديده وصيانته بصفة دورية، لافتًا إلى أن جمعية تكاتف للتنمية قد شاركت من قبل فى تطوير 20 مدرسة فى مناطق مختلفة بالقاهرة والجيزة والسويس.

حضر الاحتفال، تاكاهيرو كاجاوا، سفير اليايان بالقاهرة، وفاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم، ومدير التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.


 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان