إعلان

قالوا عن استلام مصر حاملة الطائرات "جمال عبدالناصر"

03:42 م الخميس 02 يونيو 2016

حاملة الطائرات جمال عبدالناصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الفريق أسامة ربيع قائد البحرية المصرية، برفع العلم المصري على حاملات الطائرات المصرية، "الميسترال"، بمرافقة قائد القوات البحرية الفرنسية.

وأثار هذا الحدث اهتماما بالغا من جانب الرأي العام، ومواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" وبرامج "التوك شو"، معبرين عن فرحتهم بهذا الحدث العام، والتعاون المشترك بين الجانبين المصري والفرنسي.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" هاشتاج" القوات البحرية" واخر حاملات الطائرات المصرية" وثالث "الميستيرال"، وعبر مستخدمو توتير، عن فرحتهم بالإنجازات المشتركة التي تقوم بها مصر مع دول العالم.

وتصدر هاشتاج "الميستيرال" المركز الاول لأعلى متابعة على "تويتر" اليوم الخميس.

خالد أبو بكر

واشاد الاعلامي خالد ابو بكر، بالتعاون المشترك بين مصر وفرنسا، قائلا :" ما شهدته القوات المسلحة من تطوير في الثلاث سنوات الماضية لم تشهده من قبل".

وقال أبو بكر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس، "مبروك علي مصر وعلي الامه العربية الميسترال".

1

يوسف الحسيني

وعبر الاعلامي يوسف الحسيني، عن فرحته بحاملة الطائرات المصرية "الميسترال" قائلا :" علم مصر يرفرف الآن على الميسترال ".

وقال الحسيني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس، " مبروك، فيها حاجة حلوة".

2

رامي رضوان

وقال الاعلامي رامي رضوان :" في الوقت الذي سقطت فيه جيوش دول مجاوره، واحدا تلو الأخر، يظل الجيش المصري العظيم صامدا شامخا عظيما، ما شاء الله، بل ويتم تسليحه بأحدث الإمكانيات ليتعدى جيوش أخرى في المنطقة من حيث التصنيف لأقوى الجيوش".

3

دينا فاروق

ومن جانبها علقت الاعلامية دينا فاروق :"تحيا مصر"

4

طارق الزمر

وقال طار الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، "لماذا لم يطلق النظام على حاملة الطائرات الجديدة أسم "شارون" الذي يعمل على تحقيق كل احلامه بدلا من "جمال عبد الناصر" الذي قام بدهس تاريخه ؟!"

5

رفع الفريق أسامة ربيع قائد البحرية المصرية، العلم المصرى على الميسترال، بمرافقة قائد القوات البحرية الفرنسية.

وقال ربيع، إن حاملة الطائرات "ميسترال"، توفر ميزات قيادة شاملة ومتنوعة في البحر تشبه المراكز القيادية الأرضية، و تبلغ حمولتها 22 ألف طن وطولها 199 مترا وعرضها 32 مترا وتسير بسرعة 19 عقدة، ومهمتها تنفيذ مهام خارج حدود البلاد.

وأضاف، قائد البحرية المصرية، أن حاملة الطائرات ميسترال قامت بنقل الجنود والطائرات الهليوكبتر لمناطق القتال خارج حدود الدولة، مؤكداً أن القوات البحرية، قادرة على حماية السواحل المصرية ضد اى تهديدات، وحاملة المروحيات "ميستيرال" هي بداية تعاون عسكري طويل مع مصر.

وفي ذات السياق، قال ربيع، إن هناك تعاون عسكري مع روسيا وإيطاليا وألمانيا من مبدأ تنويع مصادر التسليح، مشيراً إلى أن بات لدينا القدرة على مجابهة الارهاب بطول حدود جمهورية مصر العربية.


اقرأ أيضا:

كل ما تود معرفته عن حاملة الطائرات ''عبد الناصر'' التي تسلمتها مصر من فرنسا -(صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان