إعلان

"السياحة الدينية": اليوم.. إعلان نتيجة قرعة الحج السياحي

03:13 م الأحد 19 يونيو 2016

باسل السيسي رئيس شعبة السياحة الدينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

أعلن باسل السيسي، رئيس شعبة السياحة الدينية، أن اللجنة تباشر عملها في إجراء قرعة الحج السياحي، بحضور كلًا من محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة، والدكتور خالد المناوي رئيس غرفة شركات السياحة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، مؤكدًا أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بنتيجة قرعة الحج السياحي 2016 وكشوفات المقبولين على موقع وزارة السياحة الرسمي، بموعد أقصاه الثامنة من مساء اليوم، على حد قوله.

وأكد السيسي في تصريح لـ "مصراوي"، أنه عقب إعلان نتيجة القرعة، سيتمكن الحجيج من معرفة النتيجة من خلال إدخال الرقم القومي على بوابة "الحج المصرية"، مشيرًا إلى أنه تقدم للحج السياحي 129 ألف مواطن ويتنافسون على 29 ألف تأشيرة.

وأشار إلى أن فرص الحجاج في الفوز بقرعة الحج السياحي هذا العام أعلى، وتكاد تصل إلى الضعف مقارنة بالعام الماضي، حيث يمثل الحج السياحي 32٪ والاقتصادي والبري 19.5٪، مؤكدًا أنه سيبدأ من غد، عمل غرفة الحج بكل من وزارة السياحة وغرفة الشركات لإصدار تأشيرات معاينة المساكن والتجهيزات، كما أن إجراء توثيق العقود والمعاينات ستبدأ في النصف الثاني من شهر شوال.

وأوضح السيسي، أن من لم يحالفه الحظ هذا العام بالحصول على تأشيرة حج سيتم استرداد ما سدده من جدية الحجز بشيك عن طريق الشركة التي تقدم إليها من خلالها، ليتم تسليمه الشيك بنفسه، وذلك خلال أسبوعين من تاريخ إعلان القرعة.

وأعلن أن عدد المتقدمين للحج السياحي الأربع والخمس نجوم بلغ 31 ألف و116 مواطن يتنافسون على عشرة آلاف تأشيرة بينما تقدم للحج الاقتصادي 67 ألف و883 مقسمة إلى اقتصادى وبري ليكون نصيب الاقتصادي 57 ألف و40 ألف و880 مواطن للبري، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب توثيق مستندات التضامن بالغرفة على أن يتم الإجراء الفعلي للتضامن بعد إعلان نتيجة القرعة.

فيديو قد يعجبك: