إعلان

البحوث الإسلامية: نتواصل مع الخارجية لإنهاء إيفاد مبعوثي الأزهر للخارج

05:54 م الجمعة 17 يونيو 2016

الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـــ عبد الرحمن أحمد:

قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن هناك تواصل مستمر بين المجمع والعلاقات الثقافية بوزارة الخارجية، فيما يتعلق بدور الأزهر الخارجي في مختلف بلدان العالم، من خلال البعثات التي يتم إرسالها في شهر رمضان وفي غيره، لنشر المنهج والوسطية في شتى ربوع الأرض.

وأشاد عفيفي بالدور الذي تبذله الخارجية في هذا الصدد، خاصة في متابعة هذه البعثات، والتواصل معها، وإنهاء إجراءاتها لتلبية احتياجات بلدان العالم لعلماء الأزهر الشريف.

وقال عفيفي إنه في هذا الشأن تم التواصل مع العلاقات الثقافية بوزارة الخارجية؛ لإنهاء إجراءات مبعوث الأزهر إلى المركز الإسلامية بروما؛ حيث أفادت الخارجية بأن إجراءات الحصول على تأشيرة "شنغن" تتطلب خطوات وإجراءات معينة تحتاج إلى مدة، كما أنه هناك متابعة مستمرة بين السفارة المصرية بروما والمركز الإسلامي هناك للتعجيل بسفر مبعوث الأزهر تلبية لاحتياجات المسلمين في روما خاصة في هذا الشهر الكريم.


وأضاف عفيفي أنه في نفس الإطار ، يتم تنسيق حصول مبعوث آخر للأزهر في مدينة أستونا بإيطاليا على تأشيرة "شنغن" أيضاً، كما تم إنهاء إجراءات خمسة من مبعوثي الأزهر لإحياء ليالي رمضان وتوعية المسلمين في مساجد مختلفة بإيطاليا من خلال المحاضرات والدروس وإمامة المصلين.

فيديو قد يعجبك: