إعلان

وزير التعليم العالي يبحث مع وزير القوى العاملة تطوير الجامعة العمالية‎

07:33 م الأربعاء 15 يونيو 2016

الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

عقد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع وزير القوى العاملة محمد سعفان ووفد من الجامعة العمالية، لمناقشة تطوير الجامعة العمالية وفقا لقرار إنشائها، وإمدادها بأعضاء هيئة التدريس في التخصصات التي تحتاجها، والتأكيد على قبول طلاب الدبلومات الفنية في التخصصات التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات وذلك لمنح دبلوم عال بنظام العامين.

وأكد الشيحي - خلال الاجتماع - ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني، باعتباره يشكل أولوية خاصة في المرحلة الحالية التي تشهد فيها مصر إطلاق مشروعات تنموية طموحة، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين وزارتي التعليم العالي والقوى العاملة لرفع مستوى جودة التعليم بالجامعة العمالية لتحقق الهدف الذي أنشئت من أجله، وهو التثقيف والتدريب ورفع مستوى العامل.

وشدد الشيحي على أهمية تطبيق النتائج التي انتهى إليها التقرير المقدم من اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور جمال نوارة لبحث تطوير وإعادة هيكلة الجامعة العمالية بما يتوافق مع استراتيجية وزارة التعليم العالي في المجال التكنولوجي.

ووافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي على استكمال الجامعة العمالية لأعضاء هيئة التدريس بما يتناسب مع أعداد الطلاب، وتقديم الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لتطويرها وإعادة هيكلتها، تمهيدًا لعرض التقرير النهائي الخاص بتطوير الجامعة على المجلس الأعلى للجامعات في جلسة مقبلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

حضر الاجتماع أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم، ومساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد قاسم، ورئيس لجنة قطاع التعليم التكنولوجي بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتور جمال نوارة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: