إعلان

انتخاب فيليب لوروت رئيسا جديدا للاتحاد الدولي للصحفيين

04:42 م الثلاثاء 14 يونيو 2016

الاتحاد الدولي للصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

انتخب مندوبو الاتحاد الدولي للصحفيين، خلال المؤتمر العام التاسع والعشرين للمنظمة، المنعقد في مدينة (انجيه) الفرنسية، فيليب لوروت عضو الجمعية العامة للصحفيين في بلجيكا، رئيسا جديدا للاتحاد.

ويعمل فيليب لوروت صحفيا في الصحيفة اليومية "الأفنير" (المستقبل)، وكان نائب رئيس الاتحاد الأوروبي للصحفيين، المجموعة الأوروبية لدى الاتحاد الدولي للصحفيين، بين سنة 2004 و2013، ورئيس الجمعية العامة للصحفيين في بلجيكا بين 1995 و2005.

واستلم المنصب من رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين الأسبق، البريطاني جيم بوملحة، الذي ترأس الاتحاد من سنة 2007 وحتى سنة 2016.

وقال رئيس الاتحاد المنتخب "التحدي الأول الذي أريد التطرق إليه هو إعادة وحدة الاتحاد الدولي للصحفيين، والتضامن داخل المنظمة. أما التحدي الثاني فهو تعزيز الوضع المالي للاتحاد الدولي للصحفيين ".

كما انتخب مندوبو الاتحاد الدولي للصحفيين، المغربي يونس مجاهد نائب الرئيس الأول، وجيم بوملحة أمينا ماليا.

وناقش المجتمعون في مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين - الذي عقد في الفترة بين 7 - 10 يونيو الجاري بمركز مؤتمرات مدينة إنجيه - دور الشباب في الإعلام ومنظمات الصحفيين، وسلامة الصحفيين، والتغيرات التي تؤثر على المهنة، والقوانين القمعية التي تم اعتمادها حول العالم، و دور النقابات في النضال من أجل حرية الصحافة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: