إعلان

السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية: بشهادة الجميع حققنا الاستقرار

09:42 م السبت 11 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، حفل إفطار الأسرة المصرية - وهو تقليد حرص عليه في شهر رمضان منذ توليه الحكم لجمع كافة فئات وشرائح المجتمع المصري - في لفتة من أجل تعزيز نسيج المجتمع وتماسكه لتحقيق الأهداف التنموية للمجتمع المصري.

حضر حفل الإفطار، مجموعات متنوعة من الشباب وطلاب الجامعات والكليات العسكرية والكتاب والمثقفين والصحفيين والإعلاميين والفنانين وعدد من أمهات الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية حفل الإفطار، ألقى الرئيس السيسي كلمة، قدم خلالها التهنئة للشعب المصري في كل المحافظات والقرى والنجوع وفي كافة مواقع العمل بشهر رمضان الكريم، وأعرب عن أمله أن يأتي هذا الشهر الكريم وقد تحققت كل أماني الشعب المصري.

واستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي - في كلمته خلال حفل إفطار الأسرة المصرية - ما تحقق خلال العامين الماضيين من حكمه، مؤكدا أن أهم ما تحقق بشهادة الجميع هو الاستقرار.. وقال إنه خلال العامين الماضيين حدث استقرار ملحوظ في الدولة وهو ما يساعد على التنمية وجذب الاستثمارات وجذب السياحة، وكل ذلك بفضل تماسك الشعب المصري.

وأكد الرئيس السيسي أن كل الإنجازات التي تحققت تمت بجهد وأيدي الشعب المصري وحده دون فضل من أي جهة أخرى.

ودعا الرئيس، الشعب المصري إلى مواصلة هذا الجهد الكبير والإخلاص والعمل وحب الآخرين ونبذ الخلافات والتآخي حتي يظل الشعب المصري كتلة واحدة تستطيع أن تحقق كل الآمال والأهداف.

ونوه الرئيس السيسي، إلى أن شهر رمضان يشهد زيادة في الاستهلاك بنسبة 20٪‎ بالمقارنة بالأشهر الأخرى، وبالتالي فإن هناك بعض الجهات أو التجار الذين يحاولون رفع الأسعار على الشعب المصري، ودعاهم إلى عدم رفع الأسعار حتي يستطيع الشعب أن يقضي شهر رمضان بشكل لائق وكريم.

وأشار الرئيس السيسي، إلى انه تم الاتفاق مؤخرا علي زيادة المعاشات بنسبة 10٪‎ حتي يستطيع هؤلاء الذين قدموا وأنجزوا من أجل الوطن أن يعيشوا حياة لائقة مع تقدم العمر حيث أنهم قدموا الكثير للوطن، موضحا أن الحد الأدنى للمعاشات ليس لائقا ولا يكفي، وأنه يتمنى أن يقدم المزيد، وإذا لم نوفر ذلك سنكون مقصرين، ولكن الأمر يتوقف على توافر الامكانات.

وقال السيسي إن ما حدث الأعوام الخمس الماضية أثر كثيرا على حركة الاقتصاد، مضيفا "أننا حققنا الكثير من التقدم والتغيير بفضل الخطوات التي حدثت لكن كان لها تكلفة عالية وبالتالي فإننا نأمل أن يسود الاستقرار ليس فقط فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، وإنما أيضا فيما يتعلق بتماسك المجتمع حتي يستطيع المضي قدما إلى الأمام".

وأكد الرئيس السيسي، أن ما يتم من جهود هو قليل وأن سيناء تحتاج إلى الكثير من التنمية، و"أهلها هم أهلنا ويحتاجون إلى المزيد من الرعاية".. ووعد بأن تقدم الدولة لهم خلال الفترة القادمة كل العون والرعاية لأن "سيناء قطعة عزيزة وغالية من أرض مصر".

وشدد السيسي، حرصه على استمرار تقليد تنظيم إفطار الأسرة المصرية في رمضان من كل عام، لأنه يعكس روحانيات شهر رمضان المبارك، ويتماشى مع التقاليد العربية والإسلامية والمصرية العريقة، مؤكدا حرص الشعب المصري علي الحفاظ علي ثقافته وهويته وتقاليده رغم محاولات الآخرين طمس هذه الهوية أو تغييرها.

فيديو قد يعجبك: