إعلان

مسؤول كازاخستاني: مصر أم الدنيا ونتمنى لها دوام الاستقرار

11:50 م الأربعاء 01 يونيو 2016

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

المآتا- (أ ش أ):

التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ومفتى الجمهورية الدكتور شوقي علام مساء اليوم الأربعاء، مع أرمان قيرقبابوف نائب محافظة المآتا، وذلك في إطار زيارتهما الحالية لكازاخستان.

وأشاد أرمان قيرقبابوف نائب محافظة المآتا، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، عقب اللقاء، بمكانة مصر ودورها في العالم الإسلامى وبالعلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وكازاخستان التي وصفها بالاستراتيجية والمحورية.

وقال قيرقبابوف: "مصر أم الدنيا وهي دائما في الصدارة ونتمنى لها دوام الأمن والاستقرار ولدينا رغبة أكيدة فب تطوير التعاون معها"، مشيدًا بجهود وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والوزارة.

وأبدى نائب محافظة المآتا، ترحيبه بالدعوة التي تلقاها من الوزير اليوم لزيارة مصر، مضيفا أن محافظ المآتا سيلتقى غدا مع وزير الأوقاف في إطار زيارته الحالية لكازاخستان.

وأشار آلماتا، إلى أن انتظام خط طيران مباشر بين مصر وكازاخستان سيسهم في تدفق الوفود السياحية والمستثمرين إلى المقاصد السياحية والتجارية في مصر وحرية التجارة بين البلدين.

بدوره أعلن وزير الأوقاف حرص مصر على تعميق علاقات التعاون مع كازاخستان للتشابه الكبير بين حضارتي وثقافتي البلدين وتبنيهما منهج السماحة والوسطية والحوار مع الآخر والتعايش وتشجيع قيم الأمن والسلم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: