إعلان

"الزراعة": خطوط ساخنة لتلقي الشكاوى.. وقرار فتح الشون الترابية عالج مشاكل التكدس

10:51 ص الإثنين 09 مايو 2016

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- محمد قاسم:
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تلقى كافة الشكاوى الخاصة بمزارعين القمح في المحافظات المختلفة، على رقم التليفون 333773359 - 02أو من خلال الفاكس على الرقم 37622364 - 02، فضلاً عن تخصيص الرقم 33327042 - 02الخاص ببنك التنمية والائتمان الزراعي، للتواصل مع مزارعي القمح خلال عمليات التوريد والمشاكل التي تواجههم، على مدار اليوم.

وقالت الوزارة في بيان لها أن إجمالي كمية الأقماح التي اسلمتها الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، والصوامع والهناجر، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بلغت حتى الآن حوالي مليون و300 ألف طن بالمحافظات المختلفة.

ومن جهته قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة استصلاح الأراضي، أن الحكومة حريصة على التيسير على المزارع، خلال عمليات توريد القمح، وإزالة العراقيل التي تواجههم خلال توريدهم المحصول.

وأوضح وزير الزراعة ان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وافق على فتح جميع الشون الترابية في المحافظات المختلفة، والتي تم حصرها مؤخراً، للتيسير على المزارعين وعلاج مشاكل التكدس التي شهدتها مراكز التوريد الفترة الأخيرة، فضلاً عن استيعاب كميات القمح المحلي التي حصدها المزارعون.

وأشار فايد الى ان مراكز التوريد المختلفة شهدت سيولة كبيرة، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة الجمعيات التعاونية الزراعية في عمليات التوريد، وهو ما رصدته غرفة العمليات المركزية، بالتنسيق مع غرف العمليات في المحافظات والغرف التابعة لها بمراكز التوريد والتجميع.

وأوضح وزير الزراعة ان ضوابط تسويق القمح التي أقرتها اللجنة الوزارية المشكلة من وزارات الزراعة والتموين والمالية، تهدف الى عدم تسرب الأقماح المستوردة وخلطها بالمحلية، التي كانت تكلف الدولة أكثر من 2 مليار جنيه سنوياً، فضلاً عن توصيل الدعم مباشرة الى الفلاح.

وتابع فايد انه تم توفير الدعم اللازم للجمعيات التعاونية العامة، للمشاركة في عمليات التوريد، من خلال فروعها المنتشرة بالقرى المختلفة، لاستلام الأقماح من المزارعين، ودفع مستحقاتهم المالية، طبقاً للقرار الوزاري المشترك، ومن ثم تقوم الجمعيات بتوريد الأقماح للشون ومراكز التوريد المختلفة بمعرفتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان