إعلان

عقب حادث حلوان.. "النواب" يوافق على تعديل قانون الشرطة لرعاية أسر الشهداء

03:40 م الأحد 08 مايو 2016

علي عبد العال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن واقعة استشهاد 8 من رجال الشرطة في حلوان تؤكد أننا أمام جريمة بشعة يطل بها الاٍرهاب الأسود من جديد.

وأضاف عبد العال، في الجلسة العامة، اليوم الأحد، أن المجلس يحتسبهم عند الله من الشهداء وينتظر ما سوف تسفر عنه التحقيقات، مؤكدا أن السلطة التشريعية عازمة عزما أكيدا على قطع يد الاٍرهاب.

ودعا عبد العال المجلس للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث حلوان من أفراد الشرطة.

من جانبه، قال اللواء سعد الجمال إن رجال الشرطة الذين يقومون بتأدية واجبهم بحلوان وأثناء تأدية رسالتهم في إقرار الأمن طالتهم أيادي الاٍرهاب الغاشم الأثيم لتظل دماء هؤلاء الشهداء هي الوقود الطاهر الذي يؤكد أن معركة مواجهة الاٍرهاب لم تتوقف، مطالبا الشباب تأمل المشهد الحالي وأسر الشهداء والمصابين، والانتباه لمن يتربص بالوطن من الخارج ويتشدقون بحقوق الإنسان ويتخذون منها ذريعة للتدخل.

وأضاف الجمال أن جميع قوى الشعب عليها أن تتضافر جميعا لمواجهة هذه الظاهرة الآثمة التي تنال من المؤسسات الأمنية وتنال من استقرار الوطن.

وقال النائب إسماعيل نصر الدين، إن ما حدث فجر اليوم هو واقع مؤلم، وأن من يقبل بهذا الوضع ويريد لمصر أن يحدث بها ما يحدث الآن ليس سوى "خائن"، مضيفًا "سنظل فداء لهذا الوطن ولن تسقط مصر ولن تخضع مصر وشعبها سينعم بالرخاء والأمن والاستقرار".

وطالب النائب شكري الجندي بتقديم مساعدة عملية للشهداء من خلال ضمان تقاضي أسر الشهداء مرتبات ذويهم كمعاشات دون انقطاع، ليكون ذلك أقل ما يمكن تقديمه لأسر الشهداء.

وحمل النائب مصطفى كمال الدين حسين وزير الداخلية مسؤولية سقوط شهداء حلوان، بعدم توفيره الحماية الكافية لأفراد الشرطة، وهو ما آثار حفيظة عدد من النواب الذين احتجوا على تحميله وزير الداخلية المسؤولية عن سقوط شهداء من أبناء الشرطة.

فيما ووافق مجلس النواب على إحالة مناقشات النواب إلى لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس لإعداد مشروع قانون بتعديل قانون الشرطة لرعاية أسر شهداء الشرطة، كما وافق المجلس كذلك على تضمين رعاية أسر شهداء الجيش والعاملين المدنيين.

فيديو قد يعجبك: