إعلان

جامعة القاهرة: التنسيق مع "السجون" لأداء الطلاب المحبوسين امتحانات آخر العام

03:38 ص الأحد 08 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، إن الجامعة مستعدة تماما لامتحانات الفصل الدراسى الثانى لعام 2015 / 2016، مشيرا إلى أن مجلس الجامعة أكد ضرورة إعلان جدوال الامتحانات بالكليات للطلاب.

وأضاف الخشت، في تصريحات صحفية، أن هناك تنسيق مع مصلحة السجون لأداء الطلاب المحبوسين الامتحانات من خلال لجان تقوم الجامعة بإرسالها إلى مقارهم بالسجون، موضحا أن مجلس الجامعة برئاسة الدكتور جابر نصار شدد على تطبيق جزاءات الغش فى العملية الامتحانية.

وشدد على أن الجامعة بها استعدادات خاصة من حيث تجهيز اللجان الخاصة بقاعات الامتحانات لطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بتوفير أماكن مناسبة لهم يسهل الوصول إليها دون مشقة، موضحا أن هناك تجهيزات بوجود سيارات إسعاف مجهزة بشكل دائم لمواجهة الحالات الطارئة أثناء فترة الامتحانات.

وأكد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن هناك تعليمات بتوفير كافة سبل الراحة داخل قاعات الامتحانات بتعليمات من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، لتذليل أي عقبات تواجه الطلاب على مستوى الكليات بالحرم الجامعى بالجامعة.

وأوضح الخشت، أن عقوبة الغش في حالة الشروع بها يحرم الطالب من ثلاث مواد، أما فى حالة ضبطه متلبساً بالغش يتم حرمانه من فصل كامل، وتضاعف العقوبة فى حالة العودة الى الغش، منوها بأنه تم التأكيد على ضرورة تطبيق المراقبين النظام الكامل أثناء الامتحانات وتنفيذ القواعد الجامعية وحسن معاملة الطالب وتوفير الهدوء باللجان.

وأشار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه تم إرسال مواصفات الورقة الامتحانية بالكليات وفقا لنظم الاختبارات الموضعية التى تختبر التفكير الناقض والتحليلى ومهارات الطلاب لتحقيق المخرجات التعليمية على أن لا تزيد الأسئلة المقالية عن 40 %.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان