إعلان

وزير الري يوجه بانعقاد دائم للجنة الأزمات لمواجهة شكاوى نقص المياه

02:53 م الثلاثاء 31 مايو 2016

محمد عبدالعاطي وزير الري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

وجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري، إلى استمرار انعقاد لجنة الأزمات بالوزارة حتى يتم التعامل مع كافة الشكاوى الخاصة بنقص المياه وقد خصصت الوزارة خط ساخن لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه وذلك على رقم 15116.

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى تقريراً مفصلاً عن حالة الرى فى جميع المحافظات، وذلك للاطمئنان على حالة الرى ووصول المياه إلى جميع الترع الفرعية دون وجود أى عقبات تحول دون ذلك.

أشار التقرير إلى أن المياه المنصرفه من خلف السد العالى قد بلغت بجميع الأفرع الأخذة من نهر النيل مباشره أقصى تصرف لها بدءاً من الفرع امام قناطر أسنا ونجع حمادى وأسيوط وفروع الوجه البحرى إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، وقد تم الإطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أى مشكلة.

وذلك أوضح التقرير أنه قد تم متابعة كافة الشكاوى من المنتفعين، وتم التأكد أن الحالة جيدة فيما عدا بعض الفروع أمثلة ترعة النقرة محطة رقم 9,7 وقد تم إتخاذ اللازم لتحسين حالة ترعة قوته بالفيوم وتم زيادة التصرف للترعة المغذية – ترعة القهوجى بالغربية وتم عمل المناوبات وتشغيل محطة الخلط بالنهاية لإتمام الزراعات فرع رقم 16،15 بمنطقة بنجر السكر وجارى عمل المناوبات لزيادة المياه

فيديو قد يعجبك: