إعلان

العجاتى : إرسال قانون ترميم وبناء الكنائس لمجلس الوزراء..غدًا

02:45 م الإثنين 30 مايو 2016

مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحد علي:

أعلن المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، الانتهاء من مشروع قانون ترميم وبناء الكنائس، مشيرًأ إلى أنه سيتم إرساله غدًا إلى مجلس الوزراء تمهيدًا لإحالته إلى مجلس النواب.

وقال العجاتي -أثناء مشاركته في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب محمد أنور السادات رئيس اللجنة- "انتهينا أمس بعد مباحثات امتدت على مدى أربعة أشهر من مشروع قانون بناء وترميم الكنائس، وأن المباحثات تضمنت اجتماعات مع ممثلي الكنائس ولقاء مع قداسة البابا تواضروس".

وأضاف أن مشروع القانون يحظى بموافقة ممثلي الكنائس الثلاثة، لافتًا إلى أنه تم عرضه على جميع الجهات الأمنية، ويحظى بموافقة جميع الأطراف، مؤكدًا أن مشروع قانون بناء وترميم الكنائس له استحقاق دستوري والحكومة التزمت من جانبها بهذا الاستحقاق، متوقعًا أن يحوز المشروع موافقة وتأييد الجميع.

وحول مشروع قانون الصحافة الموحد، أشار العجاتي إلى أنه تم إرساله اليوم إلى مجلس الوزراء بعد الانتهاء من صياغته النهائية، تمهيدًا لإحالته إلى مجلس النواب.

وفي الوقت ذات أكد على أن الوزارة انتهت من مشروع قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان، وسيتم الانتهاء من الصياغة النهائية له خلال أيام.

ولفت إلى إن المشروع تم بالتنسيق مع المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأن طريقة تشكيل المجلس في المشروع ترتكز على تقديم عدد من الجهات ترشيحاتها كالمجلس الأعلى للجامعات، على أن يكون الاختيار النهائي لمجلس النواب، مشيرا أن المشروع يوفر ضمانات للمجلس فيما يتعلق بالحياد والاستقلال وعدم العزل أو إنهاء عضوية أعضاء المجلس.

وحول أحداث الإساءة لسيدة قرية الكرم بإلمنيا، أشار العجاتي إلى أنه التقى مع النائب العام قبل يومين واستفسر منه عن الموضوع، وأفاد بأن الجريمة جنائية ويتم ويتم التحقيق فيها، وتم القبض على المتهمين في القسم المختص للتحقيق معهم بشأن الواقعة.

فيديو قد يعجبك: