إعلان

عبد الرحيم علي يطالب محاكمة مقتحمي نقابة الصحفيين

12:48 م الثلاثاء 03 مايو 2016

الاعلامي عبد الرحيم علي

كتبت-عبير القاضي:

تقدم الاعلامي عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، ببيان رسمياً لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، يطالب فيه بمحاكمة مقتحمي نقابة الصحفيين، واصفاً هذا الحدث بأنه انتهاك خطير لقدسية نقابة عريقة.

وجاء نص بيان عبد الرحيم علي لرئيس النواب، اليوم الثلاثاء، "نقدم لسيادتكم بيانًا عاجلًا لوزير الداخلية حول اقتحام أجهزة الأمن يوم الأحد 1 مايو الجاري لمقر نقابة الصحفيين، وهو ما يعد انتهاكًا خطيرًا لقدسية نقابة عريقة، ويعد الحادث الأول من نوعه في تاريخ الصرح الكبير، ولابد من معرفة ملابسات هذه الواقعة الخطيرة ومحاكمة مَن قاموا بها".

وأضاف البيان :"هل كان وزير الداخلية على عِلم بها؟ وماذا فعل بعد ارتكاب هذه الجريمة النكراء".

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا المعتصمين داخل نقابة الصحفيين.

وأكد يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، في تصريح خاص لمصراوي، اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين وإلقاء القبض على الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير "بوابة يناير"، والصحفي محمود السقا.

كان قد قرر الكاتب الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير "بوابة يناير"، ومحمود السقا، المحرر الصحفي في نفس البوابة، الاعتصام داخل مقر نقابة الصحفيين، وذلك للتنديد بمداهمة قوات الأمن لمنزليهما.

وجاءت مداهمة قوات الأمن لمنزل كل من بدر والسقا عقب قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، بتهمة التحريض على التظاهر في "جمعة الأرض هي العرض".

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في ١٥ أبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة باتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتنديد بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.

فيديو قد يعجبك: