إعلان

وزير الصحة: تطوير وحدات الرعاية الصحية بتكلفة 75 مليون دولار

01:38 م الأحد 29 مايو 2016

الدكتور أحمد عماد الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، أن خطة عمل وزارته تجاه تنمية المنظومة الصحية في مصر خلال المرحلة المقبلة، مستقاه من برنامج الحكومة، حيث تركز على محاور المستشفيات العامة والخاصة ومستشفيات التكامل والتأمين الصحي والدواء، شاملًا التصنيع والسوق المحلي والتصدير والقضاء على فيروس "سى"، وتنمية الموارد البشرية، مشيرًا إلى ما توليه الوزارة من أهمية لتدريب الأطباء والممرضين.

وأشار عماد الدين -أمام اجتماع لجنة الصحة بمحلس النواب اليوم الأحد- إلى ما تقوم به الوزارة الآن من حصر لمشروعات التطوير بكل محافظة.

وتطرق لآليات الوزارة في تنفيذ منظومة شراء المستلزمات والتجهيزات للمستشفيات، موضحًا أن توجيهات رئيس الجمهورية بأن يكون الشراء للمستشفيات مركزيًا من خلال وزارة الصحة والتأمين الصحي والقوات المسلحة والرقابة الإدارية، لافتًا إلى أن هذا الإسلوب وفر في قطاع الأشعة فقط 3 مليارات جنيه.

وأوضح أن تطوير وحدات الرعاية الصحية، والذى تم من خلال قرض قدره 75 مليون دولار، كان قد تم إبرامه منذ 2008 ولم يستغل حتى وقت استلام منصبه، واُستخدم في تطوير 1041 وحدة في قرى وصعيد مصر، حيث تم إعادة هيكلتها وتوفير المستلزمات والقوى البشرية، منوهًا بأنه يتم حاليًا التعاقد مع الأطباء؛ للعمل في هذه الوحدات براتب يصل إلى 5 آلاف جنيه شهريًا، ويسمح للطبيب بالاستمرار بعد ساعات العمل بنظام العيادات الخاصة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: