إعلان

برلين تُكرم هاني عازر بمناسبة مرور ١٠ أعوام على افتتاح محطة القطارات

05:21 م السبت 28 مايو 2016

المهندس هاني عازر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ)..

احتفلت العاصمة الألمانية برلين اليوم السبت، بذكرى مرور ١٠ أعوام على افتتاح محطة قطارات برلين التي افتتحتها المستشارة الألمانية منذ ١٠ سنوات والمهندس المصري هاني عازر المهندس المسؤول عن تنفيذ هذا المشروع.

وقد أقيمت الاحتفالية بمقر المحطة المركزية قطارات برلين بحضور المهندس المصري هاني عازر والسفير المصري بدر عبد العاطي سفير مصر بألمانيا، ووزير الدولة الألماني لشؤون النقل بالحكومة الفيدرالية مارتن دولج.

كما حضر الافتتاح رئيس مجلس إدارة سكك حديد ألمانيا، كما حرص الحضور على الترحيب بالسفير المصري وقد أكد وزير الدولة لشؤون النقل الألماني في كلمته أمام الحضور أن هذه المناسبة تعكس عمق العلاقات الألمانية المصرية.

وأضاف أن مصر صدرت العقول المصرية المتميزة وهو المهندس هاني عازر الذي قام بتصميم وتنفيذ هذه المحطة الضخمة التى يستخدمها يوميا ٦٠٠ ألف مسافر.

وعلى هامش الاحتفالية؛ صرح السفير المصري بأن وسائل الاعلام الألمانية حرصت على تغطية هذا الحدث وأنه حرص على حضور هذا التكريم الكبير لمهندس مصري، معربًا عن شعوره بالفخر كمواطن مصري وسفير لمصر فى برلين بتكريم المهندس هاني عازر.

وأضاف السفير عبد العاطى بأنه قد تحدث مع وزير الدولة لشؤون النقل حول التعاون بين مصر وألمانيا في مجال النقل، حيث أكد الوزير الألماني حرصه على دفع هذا التعاون وعزمه على زيارة مصر فى الخريف القادم مع وفد ألماني لبحث تطوير العلاقات بين البلدين فى قطاع النقل والبنية التحتية مع الأخذ في الاعتبار المشروعات القومية الضخمة التي تنفذها مصر في هذه القطاعات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: