إعلان

التعليم: نموذج الإجابة بامتحانات الثانوية "استرشادي".. والتصحيح ليس حرفيًا

03:41 م الجمعة 27 مايو 2016

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

وجهت سناء أنور صادق، مدير عام تنمية المواد الفلسفية والتربية الوطنية، بضرورة اتباع مقدري درجات امتحانات المادة، تعليمات التقدير في امتحانات الثانوية العامة، والتأكيد على أن نموذج الإجابة نموذج استرشادي، والدقة في التقدير طبقًا لفهم محتوى نموذج الإجابة، وليس حرفيًّا، وعدم ترك أى جزئية بدون تقدير.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الجمعة، جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقامتها صادق مع موجهي عموم المادة؛ لمناقشة القواعد الخاصة بتصحيح المواد الفلسفية للعام الدراسى (2015-2016).

ووجهت صادق خلال اللقاء بالاهتمام بالجودة فى التصحيح، والمراجعة النهائية لورقة إجابة الطالب، وقواعد صياغة الأسئلة (المقالية، والاختيار من متعدد، والصواب والخطأ).

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الأخطاء الواردة فى امتحانات النقل في المحافظات (الفصل الدراسى الأول) وكذلك امتحانات كتاب الفلسفة، وقضايا العصر (الصف الثالث الثانوى) فى الأعوام السابقة؛ لتلافى تلك الأخطاء فى المستقبل.

وفي نهاية الاجتماع، تم تكريم أعضاء مبادرة "اختلاف من غير خلاف" من المحافظات التى شاركت فيها، وأعضاء بنك الأسئلة الخاص بوضع أسئلة المادة، موضحة أنهم نماذج مشرفة فى التفاني والإخلاص في العمل.

فيديو قد يعجبك: