إعلان

"الأزهر" يحذر من استغلال بعض الأحداث لإثارة الفتنة بين عنصري الأمة

06:20 م الخميس 26 مايو 2016

وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - (أ ش أ):

حذر الأزهر الشريف من استغلال بعض الأحداث لإثارة فتنة بين المسلمين والمسيحيين، الذين يشكلون عنصري الأمة، مشددًا على أن أبناء مصر نسيج واحد، ضرب أروع الأمثلة على مر التاريخ في التعايش في أمن وحب وسلام.

كما شدد الأزهر الشريف - في بيان اليوم الخميس، تعقيبا على أحداث المنيا - على أن أبناء مصر نسيج واحد لا يجب أن تؤثر فيه أفعال آحاد الناس ممَّن لا يحكِّمون عقولهم عند نشوب خلافات قد تحدث بين أفراد الأسرة الواحدة.

وأضاف البيان، أن الأزهر الشريف يؤكد رفضه وإدانته لكل صور الإهانة والاعتداء "من غير نظر إلى معتقد المعتدِي والمعتدَى عليه، ومهما كان سبب الاعتداء، فإنه ليثق بأن الجهات المعنية ستقوم بإعمال شؤونها على الوجه الأكمل".

وتواصل وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان مع محافظ المنيا للوقوف على أحداث هذه الواقعة، ووجه أعضاء (بيت العائلة المصرية) بالمحافظة بسرعة التوجه إلى محل الواقعة على أن يمثل الوفد أعضاء من الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، محذرا من محاولات البعض استغلال هذا الحادث لإشعال الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد، مع ضرورة الالتزام بوحدة الصف وإعمال القانون وتفويت الفرصة على أولئك المتربصين بأمن وطننا واستقراره.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: