إعلان

تأسيس شركة لاستغلال الأراضي الاستثمارية .. ووزير الإسكان: ستدر أرباحا تاريخية

12:18 م الخميس 26 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مبدئيا على اقتراح تأسيس شركة لتنمية موارد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والعمل على تطوير واستغلال جميع الأراضي الاستثمارية على مستوى المحافظات، على أن يتم تقديم دراسة متكاملة ونموذج للمشروعات المقترحة التي ستبدأ بها الشركة عند إعلانها، كشركة استثمارية للتطوير العقارى والتنمية.

جاء ذلك خلال عقد اجتماع مجلس إدارة الهيئة مساء أمس، بحضور الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور جلال سعيد، وزير النقل، وداليا خورشيد، وزيرة الاستثمار.

وشرح الدكتور مصطفى مدبولي، سبب اقتراح إنشاء الشركة، وهو استغلال الأراضي المميزة، عالية القيمة، في المدن الجديدة، بحيث تدر عائداً ضخماً للدولة، حال عمل الهيئة كمطور عقاري، موضحا أن هناك بعض الأراضي الشاغرة أيضا في المحافظات خارج المدن الجديدة، يمكن مشاركة الهيئة مع المحافظات في تنفيذ مشروعات استثمارية ضخمة عليها، بحيث تشارك المحافظة بالأرض والهيئة من خلال الشركة المؤسسة كمطورعقارى.

وقال مدبولي :"ستكون هذه الشركة ذراعا للدولة للمشاركة والاستثمار والتطوير العقارى"، لافتاً إلى أنه حال تأسيس الشركة ستدر ربحاً ضخماً للدولة، بجانب المشروعات التي يتم طرحها بالمشاركة مع القطاع الخاص.

واتفق الوزراء أعضاء مجلس الإدارة، على بدء دراسات الجدوى ودراسات السوق، واختيار نموذج لمناقشته وإقرار الاقتراح بشكل نهائي، مشددين على ضرورة حسن إدارة الشركة واختيار المشاركين فيها على أعلى مستوى.

فيديو قد يعجبك: