إعلان

الهلالي: لا نغلق أبواب مدارسنا أمام الطلاب الوافدين رغم ظروفنا الاقتصادية الصعبة

09:46 م الثلاثاء 24 مايو 2016

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة لا تفرق بين الطالب الوافد لمصر للدراسة من الجنسيات المختلفة وبين الطالب المصري، إذ يتم معاملتهما على حد سواء، مؤكدًا اهتمام الوزارة بالمبدعين من الطلبة والطالبات الوافدين إلى مصر.

وأضاف الهلالي - خلال كلمته في احتفالية المبدعين الوافدين من الطلبة، التي أقيمت بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، اليوم الثلاثاء - أن مصر لا تغلق أبوابها أمام أي طالب من أي جنسية أخرى، للالتحاق بالمدارس المصرية، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها.

وكرم الهلالي خلال احتفالية الطلبة الوافدين المبدعين، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، عددًا من الطلاب المبدعين، وبلغ عددهم 50 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة أبرزها سوريا، العراق، السودان، واليمن.

وفاز الطلاب في أنشطة مختلفة، تتضمن مسابقات فنية، أدبية، علمية، ثقافية، وموسيقية. ويصل عدد الطلالب الوافدين على مستوى الجمهورية 82.916 طالب وطالبة.

ونفذت الوزارة هذه المسابقات، وتم تعميمها عن طريق مكاتب مديري عموم تنمية المواد، وسيتم تنفيذ هذه الاحتفالية لعرض هذه الأنشطة لرعاية الطلبة الوافدين.

وتعهد الهلالي بإبراز المواهب الفنية والأدبية والعلمية، مشيرًا إلى أنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين بتنظيم رحلات لهم إلى شرم الشيخ والإسكندرية وبورسعيد؛ وذلك بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف.

فيديو قد يعجبك: