إعلان

وزير الزراعة: إعادة تأهيل منطقتي الشبة وبلاط بالوادي الجديد لخدمة 700 خريجاً

10:33 ص الأحد 22 مايو 2016

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تقود خطة عاجلة لتأهيل القرى التي تم استصلاحها، وإنشاؤها من خلال الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وقطاع استصلاح الأراضي، وذلك في إطار استراتيجية تنمية المناطق النائية، وإستغلال الأراضي التي يوجد بها مياه لتحقيق تنمية زراعية مستدامة، وخلق فرص عمل للشباب والعمل على زيادة الإنتاجية وخاصة في محافظات جنوب الوادي والمحافظات الحدودية والساحلية.

وقال فايد، أنه سيتم إعادة تأهيل منطقتي الشبة وبلاط، بمحافظة الوادي الجديد، وإحداث تنمية مستدامة بهما، لخدمة شباب الخريجين، والمنتفعين من أبناء المحافظة.

وقال فايد أنه سيتم تشغيل الآبار واستكمال أعمال التأهيل بالقريتين، على غرار قرية الأمل ، لافتاً الى ان أعمال التنمية في منطقة الشبة تشمل 3150 فدان، في 4 قرى، حيث سيتم تشغيل 30 بئر بها، لخدمة 450 خريج، سبق اختيارهم بمعرفة قطاع استصلاح الأراضي.

وأوضح ان أعمال التنمية في منطقة بلاط، تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 1280 فدان، يستفيد منها 250 خريج، ومن المقرر إعادة تأهيل 8 آبار بها، ليروي البئر 200 فدان بدلاً من 160 فدان.

وتابع وزير الزراعة أنه فور انهاء كافة أعمال تأهيل القرى والآبار، وشبكات الري، والمباني السكنية، والخدمات الكاملة، سيتم تسليم المساحات للخريجين، بواقع 5 أفدنة لكل خريج.

وأشار فايد الى ان هناك مشروعات تم البدء فيها، لتنمية الوديان، وانشاء السدود الأسمنتية، والحجرية لتنظيم سريان ونشر مياه السيول، وذلك للإستفادة من مياه الأمطار، بالمناطق الساحلية والحدودية، واستخدامها في الزراعة، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية.

فيديو قد يعجبك: