إعلان

لجنة التحقيق المصرية تصدر التقرير الأول في حادثة الطائرة المنكوبة

10:18 م السبت 21 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

بدأ فريق التحقيق، عمله فور الإبلاغ عن فقدان طائرة مصر للطيران القادمة من مطار شار ديجول رحلة رقم "إم إس 804"، حيث قاموا على الفور بجمع المعلومات من مختلف المصادر كوثائق الطائرة ووثائق طاقمها ومراقبة الحركة الجوية والأنظمة الأخرى لإدارة البيانات بما في ذلك نظام الـ (إيرمان) وهو نظام لتحليل بيانات الصيانة ونظام الـ "إيه سي إيه آر إس" وهو نظام اتصالات وتقارير الطائرة.

وقد رافق المحققون المصريون رجال القوات البحرية المصرية في عملية البحث عن الحطام بالبحر الأبيض المتوسط، حسبما أفادت وزارة الطيران المدني.

وقال التقرير الأول، بشأن الطائرة المنكوبة، "نحن الآن بصدد البحث في جميع المعلومات التي يتم جمعها ولكنه من المبكر جدا إصدار الأحكام أو الاعتماد في القرار على مصدر وحيد للمعلومات مثل رسائل الـ"إيه سي إيه آر إس" التي هي إشارات أو مؤشرات قد يكون لها أسباب مختلفة وبالتالي فهي تحتاج إلى المزيد من التحليل كجزء من التحقيق الشامل".

وأضاف التقرير، أنه "يشارك في التحقيق العديد من المتخصصين الذين يمثلون سلطات التحقيق في حوادث الطائرات للدول المشاركة، ويحكم إجراءات التحقيق قانون الطيران المدني المصري وتشريعات منظمة الطيران المدني، ايكاو، وفق الملحق رقم 13 لاتفاقية شيكاجو 1944".

فيديو قد يعجبك: