إعلان

"الصحة" تحتفل باليوم العالمي للتمريض

11:12 م الخميس 12 مايو 2016

الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان عن صدور تعديل للقرار الوزاري الخاص بزي التمريض لتحسين المظهر العام، وفتح قنوات لاستكمال الدراسة، كما تقرر أن يشغل الحاصلون على دكتوراة في التمريض مناصب رؤساء فريق مكافحة العدوى والجودة.

جاء ذلك خلال احتفال الوزارة اليوم الخميس، بالتعاون مع نقابة التمريض، باليوم العالمي للتمريض بالمركز القومي للتدريب بالعباسية، بحضور الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وبعض قيادات وزارة الصحة والنقابات المهنية.

وقامت نقيب التمريض بتكريم 400 ممرض وممرضة من المتميزين في الأداء نظراً للجهد والعطاء الذي يقدمونه للمريض المصري وتعرضهم لمخاطر المهنة وتحملهم مشقة العمل والسهر على راحة المرضى، كما تم اختيار وتكريم بعض المستشفيات المثالية في بعض المحافظات.

من جانبه، أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد الى أن تحسين منظومة التمريض بمصر من خلال التطوير والتعليم كانت على أولى أولويات وزير الصحة والسكان منذ توليه منصبه الوزاري، لافتا الى أنه تم تدريب حوالي 120 ممرضة في مستشفى 57357 ، وتدريب حوالي 2000 ممرض وممرصة في مختلف التخصصات العلاجية والرعاية الصحية الأولية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: