إعلان

عضو بـ"الصحفيين": "هبيع فجل وجرجير حتى إقالة وزير الداخلية"

11:31 م الأحد 01 مايو 2016

أبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين

كتب - مصطفى ياقوت:

استنكر أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، والصادر بحقهما أمر ضبط وإحضار.

وقال أبو السعود، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "سأجمد نشاطي النقابي، وأبيع فجل وجرجير أمام نقابة الصحفيين، حتى يقال وزير الداخلية".

وكان يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن النقابة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية، ضد وزارة الداخلية على خلفية اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة، وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، والصادر بحقهما أمر ضبط وإحضار.

وأكد يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، في تصريح خاص لمصراوي، اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين وإلقاء القبض على الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير "بوابة يناير"، والصحفي محمود السقا.

وأوضح أن دخول رجال الأمن إلى النقابات، لا يتم إلا بأمر من النائب العام، مضيفًا أنه إذا كان النائب العام قد أصدر قرارًا بذلك فكان لابد من إخطارنا.

وأضاف "حوالي 50رجل أمن دخلوا إلى النقابة وروعوا الزملاء واقتادوا الزميلين عمرو بدر و محمود السقا"، مستنكرًا حدوث هذا الأمر عقب ثورتين.

كان قد قرر الكاتب الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير "بوابة يناير"، ومحمود السقا، المحرر الصحفي في نفس البوابة، الاعتصام داخل مقر نقابة الصحفيين، وذلك للتنديد بمداهمة قوات الأمن لمنزليهما.

وجاءت مداهمة قوات الأمن لمنزل كل من بدر والسقا عقب قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، بتهمة التحريض على التظاهر في "جمعة الأرض هي العرض".

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في ١٥ أبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة باتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتنديد بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.

فيديو قد يعجبك: