إعلان

تفاصيل اقتحام نقابة الصحفيين: 3 محاولات أمنية.. وبدر والسقا في مكان مجهول

11:02 م الأحد 01 مايو 2016

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الليثي:

كشف أعضاء بنقابة الصحفيين، عن تفاصيل اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة، مساء اليوم الأحد، وإلقاء القبض على الصحفيين المعتصمين عمرو بدر ومحمود السقا.

وأوضح أعضاء النقابة -والذي يتحفظ مصراوي على ذكر اسمائهم؛ حفاظًا على أمنهم الشخصي- أن الأمن حاول اقتحام النقابة 3 مرات، اليوم الأحد، بثلاث طرق مختلفة.

محاولة الاقتحام الأولى

قام عدد من أفراد الأمن، بمحاولة استخدام ماكينة الصراف الآلي الموجودة داخل مقر النقابة، بينما رفض أفراد الأمن المنوطين بتأمين النقابة، ذلك، وطالبوهم باستخدام ماكينة أخرى خارج المقر.

محاولة الاقتحام الثانية

استعان أفراد الأمن المحيطين بمقر النقابة، بأحد عمال توصيل الطلبات التابعين لإحدى المطاعم الشهيرة بشارع شامبليون؛ من أجل دخول النقابة وإبلاغهم بمكان تواجد بدر والسقا، إلا أن مخططهم باء بالفشل، وفق المصادر.

محاولة الاقتحام الثالثة

انتظرت قوات الأمن، رحيل أسر الصحفيين المعتقلين المعتصمين داخل النقابة، في التاسعة من مساء اليوم، (موعد الرحيل اليومي لأسر المعتقلين)، ومن ثم قاموا باقتحام النقابة؛ لتسهيل مهمة العثور على الصحفيين المطلوبين للضبط والإحضار، عمرو بدرو ومحمود السقا.

وكشفت المصادر لـ"مصراوي"، أن مكان تواجد عمرو بدر ومحمود السقا، غير معروف حتى الآن، مؤكدين أن القوة المقتحمة لمقر النقابة بلغت 45 شرطيًا.

وأكد الكاتب الصحفي، محمد عبد القدوس، أقدم أعضاء النقابة، أن هذه الواقعة تعد الأولى من نوعها في تاريخ النقابة.

وكانت قوات الأمن، قد ألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا المعتصمين داخل نقابة الصحفيين.

وأكد يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، في تصريح خاص لمصراوي، اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين وإلقاء القبض على الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير "بوابة يناير"، والصحفي محمود السقا.

كان قد قرر الكاتب الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير "بوابة يناير"، ومحمود السقا، المحرر الصحفي في نفس البوابة، الاعتصام داخل مقر نقابة الصحفيين، وذلك للتنديد بمداهمة قوات الأمن لمنزليهما.

وجاءت مداهمة قوات الأمن لمنزل كل من بدر والسقا عقب قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، بتهمة التحريض على التظاهر في "جمعة الأرض هي العرض".

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في ١٥ أبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة باتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتنديد بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.

مجدي الجلاد : اقتحام الصحفيين لم يحدث من قبل في أشد العصور قسوة وقمعًا 

 ياسر رزق: السيسي لا يعلم باقتحام نقابة الصحفيين من قبل الأمن 

البلشي يدعو الصحف للاحتجاب.. ويطالب عمومية ''الصحفيين'' بالتدخل 

مكرم محمد أحمد: نظام مبارك لم يجرؤ على اقتحام النقابات  

''الصحفيين'': ''كنا بصدد تسليم المعتصمين للأمن.. وفوجئنا باقتحام النقابة'' 

صحفيون يدعون للتجمع أمام مقر النقابة اعتراضًا على اقتحامها من قبل الأمن 

فيديو قد يعجبك: