إعلان

ياسر رزق: السيسي لا يعلم باقتحام نقابة الصحفيين من قبل الأمن

10:35 م الأحد 01 مايو 2016

الكاتب الصحفي ياسر رزق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أدان الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار، اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، المعتصمين داخل مقر النقابة.

وقال رزق في تصريحات هاتفية لمراسل مصراوي اليوم الأحد، أنه تحدث مع رئاسة الجمهورية لاستيضاح الأمر، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يعلم بواقعة اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة، وغير راضٍ عنه.

وأضاف رزق: "اقتحام مقر النقابة مرفوض تمامًا، وما حدث لن يمر مرور الكرام وسيتم فتح تحقيق عاجل ومحاسبة من اتخذ هذا القرار".

كان الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير "بوابة يناير"، ومحمود السقا، المحرر الصحفي في نفس البوابة، قد قررا الاعتصام داخل مقر نقابة الصحفيين، وذلك للتنديد بمداهمة قوات الأمن لمنزليهما.

وجاءت مداهمة قوات الأمن لمنزل كل من بدر والسقا عقب قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، بتهمة التحريض على التظاهر في "جمعة الأرض هي العرض".

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في ١٥ أبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة باتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتنديد بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.

فيديو قد يعجبك: