إعلان

"تيار الإصلاح" يضع "البدوي" في ورطة بـ5 مطالب تُطيح به من رئاسة "الوفد"

04:23 ص الجمعة 29 أبريل 2016

تفاقم أزمة حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال عصام شيحة، عضو تيار إصلاح الوفد، إن السيد البدوي رئيس الحزب، يجتمع مع أعضاء الهيئة العليا، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، السكرتير العام، عقب انتهاء لقاء تم داخل الحزب، مع قيادات التيار برئاسة فؤاد بدراوي.

وأضاف شيحة، في تصريحات لـ"مصراوي، أن اجتماع البدوي مع قيادات الهيئة العليا يتم في مكان رفض الإفصاح عنه ولكنه أكد أنه بالقرب من مقر الحزب المتواجد في حي الدقي، مؤكدًا أن أعضاء الهيئة العليا يعرضون خلال لقائهم بـ"البدوي" المطالب التي خرج بها الاجتماع مع أعضاء تيار ما وصفه بـ"إصلاح الوفد"، على أن يتلقون ما سيتوصلون إليه خلال ساعة من كتابة هذه السطور.

وكشف شيحة، أن الاجتماع الذي جمعهم مع "أبو شقة" وأعضاء الهيئة العليا اتفقوا خلاله على 5 نقاط أساسية؛ لإنهاء الأزمة وفض الاعتصام داخل مقر الحزب، وهم ـ وفقًا لشيحة ـ "عقد جمعية عمومية جديدة، وعمل لائحة جديدة للحزب تتم بالتوافق وبمشاركة كل أعضاء الحزب، عودة جميع المفصولين من الحزب وعددهم يقدر بـ(856 عضوًا)، إضافة إلى تشكيل لجنة حكماء مكونة من 7 أشخاص برئاسة السيد البدوي وفؤاد بدراوي تكون مهمتها وضع رؤية وبرنامج للحزب، فضلًا عن تشكيل لجان نوعية داخلية بالتوافق بين الأعضاء".

وأكد شيحة، أن تشكيل لجنة الحكماء كانت مطلبًا رئيسيًا، على أن تنتهي مهمتها بإقالة السيد البدوي من منصبه كرئيس للحزب، عقب الانتهاء من إعادة هيكلة الحزب داخليًا، وذلك قبل إجراء انتخابات المحليات والمقرر لها بداية العام 2017، مضيفًا أن هذا المطلب كان لـ"أبو شقة" والوفد المرافق له خلال اجتماعهم، مشيرًا إلى أن أعضاء الهيئة العليا اقترحوا فكرة "لجنة الحكماء" الآن؛ حفاظًا على كيان الحزب من الانهيار ــ وفقًا لما نقله شيحة.

وحضر الاجتماع الذي سبق لقاء "البدوي" مع أعضاء الهيئة العليا، كل من المستشار بهاء الدين أبو شقة، شريف حمودة، اللواء محمد إبراهيم، طارق تهامي، حسام الخولي، والدكتور أحمد عطا، فيما حضر من "تيار الإصلاح" كل من فؤاد بدراوي، محمود علي، محمد المسيري، مصطفى رسلان، عصام شيحة.

وأكد شيحة، أنهم مازالوا معتصمين داخل مقر الحزب لحين تلقي ردًا من "أبو شقة" بشأن المطالب الـ5، فيما لايزال اجتماع "البدوي" مستمرًا حتى كتابة هذه السطور.

فيديو قد يعجبك: