إعلان

يحيى قلاش: الصحفيون تعرضوا للقبض والمطاردة أثناء عملهم في 25 أبريل

09:26 م الخميس 28 أبريل 2016

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إنه يحب أن يكون بين النقابة أو أي من مؤسسات الدولة أزمات، موضحًا أنهم تقدموا ضد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بصفتهما ضد هذه التجاوزات منذ 3 أيام.

وأضاف قلاش - خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية "لبنى عسل"- اليوم الخميس، أنه يرفض أي تجاوزات ضد الصحفيين والمواطنين من قبل الأمن خاصة على سلم النقابة، مؤكدًا أن الصحفيين المكلفين بتغطية فعاليات يوم ذكرى 25 أبريل، تعرضوا لحالات القبض ومطاردتهم في شوارع القاهرة.

وأشار إلى أن الحادث ضد الصحفيين ليس فرديًا ومر عليه أكثر من يوم، متابعًا أن هذا الأمر لم يحدث سواء قبل وبعد ثورة 25 يناير.

وأوضح نقيب الصحفيين، أنه لا يمكن أن يكبل الإعلام الوطني الذي يدافع عن البلاد خاصة في الأوقات التي تحاك بها المؤامرات الغربية ضد مصر.

وحول تجاوزات بعض الإعلاميين، قال إنه لا يوجد تربص من النقابة ضد أي زميل صحفي وإعلامي ثبت أنه لم يخرج عن آداب المهنة فيتوجب على مجلس النقابة أن يكون لديه الشجاعة للاعتذار عنه، مؤكدًا أن النقابة دائما تدعو لتوحد الجماعة الصحفية.

وأشار إلى أن قرارات النقابة اليوم، ليست على خلافات أو تراكمات، وإنما موقف مما حدث تجاه الجماعة الصحفية وأعضاؤها من تجاوزات من قبل الأمن، مضيفا "التقارير العالمية حول الأداء المهني للصحافة أكد تراجع مصر للمرتبة الـ159".

فيديو قد يعجبك: