إعلان

اليوم.. صحفيو مصر يتظاهرون على سلالم النقابة احتجاجا على معاملة الداخلية

10:25 ص الثلاثاء 26 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

دعا صحفيون، زملائهم والشباب المتضامن معهم، للوقوف على سلالم النقابة، مساء اليوم الثلاثاء، احتجاجا على تعامل أفراد وزارة الداخلية مع الزملاء من اعتداءات لفظية، ومحاولات اقتحام مقر النقابة أمس الاثنين من قبل بعض أفراد الأمن.

ومن جانبه، قال خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إن النقابة تعرضت أمس لحصار عنيف من قبل قوات الأمن، والتي منعت الصحفيين من الدخول إلى النقابة، مضيفًا أنه في المقابل سُمح لعدد من المتظاهرين بالتواجد أمام النقابة، ومحاولة الاقتحام في أحيان أخرى.

وتابع البلشي –في تصريحات تلفزيونية، أنه كان هناك تحرشات من قبل المتظاهرين أمام النقابة، والهتافات ضد النقابة واتهامها بالخيانة، مشيرًا إلى أنه تم القبض على عدد كبير من الصحفيين خلال وصولهم للنقابة، أو محاولتهم تغطية أحداث اليوم.

وقال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن وزارة الداخلية قامت بالعديد من التصرفات الغير مبررة تجاه الصحفيين، أثناء قيامهم بتغطية أحداث اليوم.

وتابع كامل –في تصريحات تلفزيونية، إن هناك 38 صحفي وصحفية، تم احتجازهم خلال ممارسة عملهم، مؤكدًا أن بعضهم تعرض للإهانة والضرب من قبل قوات الأمن.

وأضاف كامل، أنه تم الاستعانة بعدد من البلطجية أمام نقابة الصحفيين، كما تم منع الصحفيين من الوصول إلى النقابة، قائلًا: "لم يحدث ما شهدناه اليوم حتى في عصر مبارك".

وتعقد نقابة الصحفيين، اجتماعًا طارئًا اليوم الثلاثاء؛ لبحث محاولات اقتحام مقر النقابة، ومنع الصحفيين من دخول مقر نقابتهم، الاثنين.

ووفق بيان نشره جمال عبدالرحيم، وكيل النقابة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فإن الاجتماع سيتطرق للرد على قيام الأجهزة الأمنية بالقبض على عدد من الصحفيين أثناء ممارسة عملهم.

فيديو قد يعجبك: