إعلان

السيسي يبحث تعزيز التعاون العسكري خلال لقائه رئيس هيئة الأركان الأمريكية

04:20 م السبت 23 أبريل 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الفريق أول جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، بحضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، مؤكدًا على اعتزاز مصر بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمعها بالولايات المتحدة، وحرصها على تطوير التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة في جميع المجالات، بما في ذلك على الصعيد الأمني والعسكري، الذي يمثل أحد مجالات التعاون الهامة بين البلدين.

وأشار الرئيس، إلى الجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدًا أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية في هذا المجال، وتبني استراتيجية شاملة تتضمن الأبعاد الفكرية والاجتماعية والتنموية، إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية.

كما أوضح تطلع مصر لمواصلة التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة، إزاء مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط، بما يساهم في تمكين البلدين من التغلب على المخاطر المشتركة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أكد خلال اللقاء حرص بلاده على تعزيز وتقوية علاقات الشراكة التي تربطها بمصر منذ عقود، مشيرًا إلى التعاون البناء القائم بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك المجال العسكري والأمني.

كما أكد "جوزيف دانفورد"، على أهمية دور مصر المحوري في الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار، مؤكدًا حرص بلاده على تكثيف التنسيق والتشاور مع مصر بوصفها شريكًا هامًا للولايات المتحدة.

كما أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى تطلع بلاده لمواصلة التعاون بين البلدين في هذا المجال، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة.

وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء تناول سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما على الصعيد العسكري والأمني، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي تمر بها المنطقة، وسبل دفع الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: