إعلان

بمشاركة 30 متدربًا من 18 دولة إفريقية.. اختتام دورة التخطيط ومكافحة الفساد

08:31 م الجمعة 22 أبريل 2016

سامح شكرى

القاهرة - (أ ش أ):

اختتمت أعمال الدورة التدريبية في مجال (التخطيط الاستراتيجي وتقييم أداء المؤسسات وآلية استراتيجية مكافحة الفساد) للدول الأفريقية، والتي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية خلال الفترة من 10 – 21 أبريل 2016.

وحضر حفل الختام كل من السفير الدكتور حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، واللواء محمد جهاد عبد الحفيظ، مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، حيث شارك في الدورة 30 مشـارك من 18 دولة أفريقية.

وتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بالإدارة الإستراتيجية ، والفرق بين التخطيط الإستراتيجي والتخطيط التقليدي، وقياس الأداء المقارن وتجارب بعض المنظمات في تقييم الأداء ، وإستراتيجية مكافحة الفساد من منظور برلماني، والمؤشرات المقترحة لقياس الفساد، والتغذية العكسية والتغلب علي مشكلات تنفيذ الخطة، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

وألقى السفير حازم فهمي كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري وزير الخارجية، معربا عن ترحيبه بالمشاركين بالدورة في بلدهم الثاني مصر ، وأن يكونوا قد استفادوا من البرنامج المقدم علي كافة المستويات، وأن يمثل قيمة مضافة إلي خبراتهم، وحثهم علي نقل خبراتهم عقب عودتهم الى دولهم ، بما يساهم في دفع التنمية الأفريقية المرجوة.

وأكد علي أن هذه الدورة تُعد ترسيخاً للالتزام المصري تجاه الدول الأفريقية والأهمية التي تتمتع بها دولهم ببرامج الوكالة ، والتي من شأنها المساهمة في دعم وبناء قدرات الدول الإفريقية كافة ، ووجه الشكر إلى هيئة الرقابة الإدارية علي التعاون المثمر والبناء القائم لصالح الدول الأفريقية.

من جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ، وكذلك إلي هيئة الرقابة الإدارية لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات القيمة والمتميزة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: