إعلان

وزير الري: مباحثاتي مع الجانب السوداني شملت مختلف مجالات التعاون الثنائي

11:48 م الثلاثاء 19 أبريل 2016

وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ(:

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، أهمية الزيارة التي قام بها اليوم الثلاثاء لدولة السودان، والتي تأتي في إطار العلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين شعبي وادي النيل، مشيرًا إلى حرصه على أن تكون أول زيارة له خارج البلاد بعد تكليفه بالوزارة إلى السودان، للتشاور والتنسيق حول مختلف مجالات التعاون المشترك.

وقال وزير الري - لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم في ختام زيارته للخرطوم مساء اليوم الثلاثاء- أنه تباحث مع وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى، بحضور أعضاء الوفدين المصري والسوداني، والسفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، في جلسات عمل تشاورية مطولة على مدار اليوم شملت الموضوعات المتعلقة بالتعاون الثنائي، وما يخص الهيئة الفنية المشتركة لمياه النيل بين البلدين، ومتابعة معدلات الفيضان لنهر النيل، فضلا عن التطرق لما يخص شركة التكامل المصرية السودانية.

وأشار عبد العاطي، إلى أنه تم التشاور كذلك فيما يخص برنامج "زيرو عطش"، الذي تنفذه السودان حاليا، مؤكدا-في هذا الصدد- أن مصر ستشارك في هذا المشروع من أجل توفير مياه شرب نظيفة ونقية بالمناطق النائية بالسودان.

وقال وزير الموارد المائية والري، أن المشاورات مع الجانب السوداني تطرقت كذلك، لمسألة التعاون مع دول حوض النيل، مشيرا إلى ضرورة العمل على استمرار هذا التعاون، والوصول به إلى آفاق أرحب.

وحول ملف سد النهضة الأثيوبي، قال الوزير "تحدثنا في موضوع سد النهضة، وأنه في حال التوصل إلى أي جديد بشأنه فسيتم الإعلان عنه فورا".

وبشأن زيارته غدا الأربعاء للعاصمة الأثيوبية (أديس أبابا)، أكد وزير الموارد المائية، أنه سيمثل مصر في قمة المناخ المقرر انعقادها غدا بأثيوبيا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك على هامش أعمال القمة لقاء "غير رسمي" مع نظيره وزير الري الأثيوبي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: