إعلان

بالصور- خلال لقائه بالنواب.. الرئيس الفرنسي يُعلن دعمه لمصر في مواجهة الاٍرهاب

07:18 م الإثنين 18 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تصوير – خالد مشعل:

التقى اليوم، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، فرانسوا أولاند رئيس جمهورية فرنسا، حيث أجرى الجانبان مباحثات بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للدكتور علي عبد العال، أشار فيها إلى الجذور التاريخية للعلاقات المصرية الفرنسية، والتي ترجع إلى عهد محمد علي، ثم تطرق إلى البعثات الدراسية المصرية إلى فرنسا، التي لعبت دورًا في نقل الثقافة الفرنسية إلى مصر، ودعم العلاقات الشعبية بين البلدين.

كما قدم عبد العال، لمحة مختصرة حول التركيبة السياسية المتنوعة لمجلس النواب المصري، وكيف يمثل هذا البرلمان جميع طوائف الشعب المصري، مُشيرًا إلى أن هناك 40 ألف مصريًا يدرسون في المدارس والجامعات الفرنسية.

وفيما يتعلق بأوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، طلب الدكتور علي عبد العال، دعم الجانب الفرنسي لمصر في مجال الطاقة المتجددة، وفي مجال مكافحة الإرهاب، كما تطرق إلى أهمية دعم السياحة بين البلدين، في ضوء أهميتها الشديدة للاقتصاد المصري.

من جانبه قدم الرئيس الفرنسي، الشكر، على حسن الاستقبال، وأكد على حرصه على زيارة مجلس النواب المصري في إطار زيارته لمصر، مؤكدًا أن النواب المصريين هم صورة مصر أمام العالم الخارجي، خاصة ما يتعلق بالتعددية السياسية، وأبدى سعادته بالتنوع الذى يتمتع به البرلمان، خاصة ما يتعلق بتمثيل الشباب والمرأة، والعدد الكبير للأحزاب السياسية الذى يصل إلى 19 حزبًا.

وحول العلاقة مع مصر، أكد أن أحد أهم أهداف زيارته هو تقديم الدعم الفرنسي الكامل لمصر، ممثلة في شخص رئيسها عبد الفتاح السيسي، كما أكد على دعم فرنسا لحكومة وجيش مصر في محاربة الإرهاب، وتطرق إلى أهمية تنشيط قطاع السياحة بين البلدين، في ضوء ما تزخر به مصر من آثار وشواطئ ليس لها مثيل في العالم.

وانتهى اللقاء بالترحيب المتبادل من الجانبين، والتأكيد على الهدف المشترك في الارتقاء بالعلاقات المصرية الفرنسية إلى مرحلة أكثر تقدمًا في المجالات كافة، وخاصة في المجال البرلماني.

فيديو قد يعجبك: