وزير التربية والتعليم يلتقي 20 طالبًا يمثلون مصر في 4 مسابقات دولية

08:03 م السبت 16 أبريل 2016
وزير التربية والتعليم يلتقي 20 طالبًا يمثلون مصر في 4 مسابقات دولية

الدكتور الهلالي الشربيني

القاهرة- (أ ش أ):

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم اليوم السبت، 20 طالبًا من المدرسة الفنية الصناعية المتقدمة بالسويس والتي تشرف عليها مؤسسة مصر الخير، والذين يمثلون مصر في 4 مسابقات دولية خلال الشهرين الجاري والمقبل في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وبلجيكا وكذلك الطلاب المسافرين لتمثيل مصر في مسابقة VEX للروبوت في الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 18 إلي 25 أبريل الجاري، هم عبدالرحمن علي إسماعيل، وعبدالحميد خالد عبدالحميد، ومحمد محمود أحمد، ومحمد عبدالكريم عثمان، وأيه محمد إبراهيم، ويشرف علي الفريق إسلام محمد محمد بدران.

كما التقى الوزير الطلاب المسافرين لتمثيل مصر في مسابقة LEGO للروبوت في إسبانيا، في الفترة من 3 إلي 8 مايو 2016، هم خالد محمد محمد، وعبدالله محمد محمد، وعمار ناصر عبدالقادر، ودعاء مراد سقاوي، ودنيا وائل سيد، ويشرف علي الفريق محمد إبراهيم محمد إبراهيم والطلاب المسافرين لتمثيل مصر في مسابقة BLAST OFF ببلجيكا، في الفترة من 17 وحتي 22 سبتمبر 2016، وهم ياسمين أحمد سيد، ومنار طارق محمد، وياسمين محمد إحسان، ويشرف علي الفريق بسمة عصام عباس. والطلاب المسافرين لتمثيل مصر في مسابقة INTEL ISEF في الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 8 إلي 13 مايو الجاري، هم أحمد فوزي وتقي محمد.

وأعرب الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، عن سعادته بهذا اللقاء مع الطلاب الذين يعتبرون نموذجا مشرفا للطلاب المصريين، ومدارسهم التي أوصلتهم لهذا المستوى.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة للطلاب المسافرين، قال فيها :" أنتم مسافرون ليس لتمثيل أنفسكم ولا تمثيل وزارة التربية والتعليم فقط، أنتم سوف تمثلون مصر، ولابد أن تكونوا بقدر وحجم مصر، ومصر بلد عريق وتاريخ طويل في التعليم وغيره، ولابد أن تكونوا بحجم مصر في المسئولية والاجتهاد والالتزام والمنافسة والسلوك والروح الرياضية، وكل تصرف يصدر منكم سوف يحسب علي البلد التي تمثلونها، وأتمني أن تكون نماذج مشرفة مثل من سبقكم في المحافل الدولية.

وأعرب الشربيني عن أمله في مزيد من التعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير وخصوصًا في مجال مدارس المتفوقين خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هناك 9 مدارس للمتفوقين حاليا، وسيتم افتتاح ثلاثة مدارس يلكون إجمالي مدارس المتفوقين العام الدراس المقبل 12 مدرسة، معربًا عن أمله في أن يكون هناك مدرسة للمتفوقين بكل محافظة.

وأدار الشربيني لقاء مفتوحا مع الطلاب تعرف خلاله على مشروعاتهم ومطالبهم من وزارة التربية والتعليم.

من ناحيتها قالت الدكتورة نشوي أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن مؤسسة مصر الخير بدأت العمل داخل قسم البتروكيماويات بمدرسة التعليم الفني بالسويس منذ 4 سنوات، وسوف نتوسع في قسم أخر خلال العام المقبلة، كما بدأت العمل داخل مدرستي للتعليم الفني بالإسكندرية وبورسعيد.

وأضاف أن مؤسسة مصر الخير اطلقت مشروع لتطوير مدارس البتروكيماويات وتطبيق منهجية STEM، بهدف خلق بيئة تربوية تزيد من جودة التعليم والتعلم في مجال العلوم والرياضيات وربطها بالصناعات البترولية المختلفة، وتقديم نموذج ناجح لمدارس STEM الفنية لتكرارها في جميع انحاء مصر لبناء جيل جديد من الطلاب الموهوبين الذين يمكنهم قيادة الحركة المصرية العلمية الصناعية في المستقبل.

وأوضحت أن مشروع تطوير المدرسة الفنية الصناعية المتقدمة بالسويس هو أحد مشروعات تطوير التعليم التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، من خلا ل إنشاء قسم لصناعة البتروكيماويات بمنهجية التعليم جديدة" STEM"، بداية من العام الدراسي 2013 – 2014، مضيفة أن مدخل "STEM" هو استراتيجية التعليم القائم علي المشروعات والتفكير الابداعي والنقدي.

وأشارت إلي أن الهدف الرئيسي للمشروع هو توفير حاجة سوق العمل في مجال البتروكيماويات من العمالة الفنية المدربة، حيث تعتمد خطة المؤسسة علي دمج العلوم النظرية بالعلوم التطبيقية.

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

إعلان

إعلان