إعلان

"البترول" توضح حقيقة وصف وزير القوى العاملة لـ"مرسي" بقائد حرب أكتوبر

09:48 م الخميس 24 مارس 2016

وزير القوى العاملة الجديد محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

حالة من الجدل سادت مواقع التواصل الاجتماعى بعد تداول صورة تم اقتصاصها من مجلة العمل تتضمن تهنئة نُشرت في 6 أكتوبر 2012، يهنئ خلالها وزير القوى العاملة الجديد محمد سعفان، الرئيس الأسبق محمد مرسي ويصفه بـ"قائد حرب أكتوبر العظيم"، حينما كان يشغل منصب أمين عام النقابة العامة للبترول.

وجاء في نص التهنئة: "تتقدم النقابة العامة لعمال البترول ولجانها النقابية بالتهنئة للرئيس محمد مرسى قائد نصر أكتوبر العظيم، وتحية طيبة خالصة إلى أبطال جيشنا الباسل الذين رفعوا رأس كل مصري، بل ورأس كل عربى وأصبحت أعلامنا خفاقة ترفرف بالعزة والكرامة".

ورافق التهنئة توقيع كل من فوزي عبد الباري حسين رئيس النقابة العامة للبترول، ومحمد سعفان أمين عام النقابة، ومصطفي كمال حسين أمين الصندوق، وهو ما أغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي واعتبروه تغييرًا في التاريخ .
وردًا على هذه الصورة المتداولة، أصدرت النقابة العامة للعاملين بالبترول، بيانًا كشفت خلاله حقيقة ما جاء في إعلان النقابة العامة في ذكري انتصار 6 أكتوبر عام 2012، والذي تم نشره في مجلة العمل الناطقة باسم وزارة القوي العاملة، في العدد رقم "591"، وجاءت فيه التهنئة للرئيس الأسبق محمد مرسي.

وأكدت النقابة، أن ما تم نشره مخالفًا تمامًا لما تم تسليمه لإدارة تحرير المجلة في وقتها، حيث أن إدارة التحرير، وصفت الرئيس الأسبق محمد مرسي، بقائد حرب أكتوبر العظيم، مما تسبب لإساءة بالغة للنقابة العامة، والتي تعد واحدة من أهم النقابات المؤسسة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر..

وأوضحت النقابة في بيانها، الذي حصل "مصراوي" على نسخة منه، أنها طالبت في ذلك الوقت من خلال خطاب رسمي موجه إلي الوزير في عهد الإخوان خالد الأزهري، بالاعتذار بشكل رسمي عما جاء في الإعلان، والذي تسبب في ضرر بالغ وإحراج للنقابة العامة أمام الرأي العام، وبناءًا عليه نشرت الوزارة علي موقعها الرسمي اعتذارا عما جاء في الإعلان.

وأشارت النقابة، إلي أن المجلة ذكرت في ردها: "تعتذر مجلة العمل عن الخطأ غير المقصود، الذي وقع بعددها السابق، أكتوبر، في تهنئة النقابة العامة للعاملين بالبترول، بمناسبة أعياد انتصار 6 أكتوبر المجيد، ونتوجه للنقابة العامة وجميع لجانها النقابية وجميـع العاملين بقطـاع البترول وللقـراء المحترمين بالاعتـذار عن هذا الخطأ غير المقصود، وتجدد تقديرها لشعب مصر العظيم وللسيد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، ولقائد نصر أكتوبر الرئيس الراحل، محمد أنور السادات، وجميع أبطال جيشنا الباسل ولجميع العاملين بقطاع البترول ونقابتهم العامة ولجانها الفرعية والقراء المحترمين".

وشددت النقابة على أنه لا يخفي علي أحد الدور الذي قامت به النقابة العامة للعاملين بالبترول، في مواجهة محاولات السيطرة علي النقابة من جانب الإخوان في عهد الوزير خالد الأزهري، مشيرة إلى أنها نجحت وقتها بقيادة محمد سعفان، وزير القوي العاملة، في وأد محاولة أخونة النقابة وإعادة تشكيل مجلس إدارة النقابة.

undefined

فيديو قد يعجبك: