إعلان

بعد غدٍ.. التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات في مؤتمر صحفي

06:36 م الثلاثاء 15 مارس 2016

غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تعقد وزارة التضامن الاجتماعي، بعد غدٍ الخميس مؤتمراً صحفياً موسعاً برئاسة الوزيرة غادة والي لإعلان التفاصيل الكاملة لاختيار الأم المثالية لهذا العام وإعلان أسماء المكرمين والمعاني والأهداف السامية التي رشحتهم للفوز في المسابقة.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، سيتم الإعلان أيضًا خلال المؤتمر عن التفاصيل الخاصة بالحفل الذي ستقيمه الوزارة يوم الأحد المقبل الموافق 20 مارس بدار الأوبرا المصرية بالمسرح الصغير للاحتفال بالمكرمات والمكرمين، وستعقد الاحتفالية تحت عنوان "عطاء وفاء وعرفان".

وكانت اللجنة التي شكلتها الوزارة انتهت من فحص المتقدمين للمسابقة ممن تم ترشيحهم على مستوى مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى محافظات الجمهورية وتنطبق عليهم الشروط الخاصة بالمسابقة، وتم اختيار عدد منهم للمراكز الأولى وذلك في إطار من الشفافية واحترام معايير الاختيار التي كانت الوزيرة أرستها بالتعاون مع اللجنة.

وضمت اللجنة ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارات الثقافة، والتربية والتعليم، والمجلس القومي للمرأة والطفولة والأمومة.

ومن المقرر لهذا العام أن يتم تكريم 34 شخصًا منهم 27 أمًا مثالية، بينهن الأمهات الثلاث الأوائل على مستوى الجمهورية، وأب مثالي كرمز لتكريم الآباء، وأم بديلة قامت برعاية ابن من الأبناء المحرومين من الرعاية الأسرية وذلك وسط أبنائها الطبيعيين، كما تكرم أمًا ممثلة لذوي الاحتياجات الخاصة التي قدمت قصة نجاح مع نجلها متحدية الأطر النمطية للإعاقة.

وتكريمًا للشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة سيتم اختيار اثنين من أمهات شهداء القوات المسلحة، واثنين من أمهات شهداء الشرطة.

وقالت الوزارة إن خطوة التكريم والاحتفال تأتي بعد أن أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية والإعلان عن فئات التكريم وشروط التقدم للمسابقة والتي تحرص الوزارة على تنظيمها سنويًا إعلاءً لكل معاني التضحية والوفاء داخل المجتمع واحترامًا لجهد الأمهات.

يذكر أن بنك القاهرة كان أرسل للتضامن خطابًا يعبر فيه عن ترحيبه بالمشاركة في فعاليات الاحتفالية لهذا العام، كما أعلن مساهمته بتقديم 36 شهادة إيداع بقيمة 3 آلاف جنيه لكل شهادة بعائد شهري، وذلك اعترافًا وإجلالًا لدور الأم المصرية ومشاركة منه في المسئولية المجتمعية.

فيديو قد يعجبك: