إعلان

الحكومة: التراجع عن قرار الدواجن نوع من الممارسة الديمقراطية

09:27 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن قرار إعادة الجمارك عن الدواجن المستوردة أوصت به مجموعة العمل التي كلف بتشكيلها رئيس الوزراء وفي ضوء الملاحظات التى أبداها منتجي الدواجن، تم تشكيل لجنة وزارية لكيفية وجود الدواجن وهناك تعهدات بأن تكون أسعار السلعة في متناول المستهلك.

وأضاف سلطان - خلال مداخلة هاتفية على قناة الحياة - أن الحكومة رأت أن ترفع الجمارك لتصبح الزيادة فقط في سعر الدولار، والصرف بعد تحريره لضمان وصول اللسلع للمستهلك بسعر مناسب، وأن يقوم بتغطية الاسواق بكافة المحافظات وللدولة الحق في استيراد أي كميات من الدواجن فى حالة حدوث أي تلاعب ومدخلات إنتاج الصناعة معفاة بالفعل من الجمارك والتخوف الوحيد فى نقص المنتج المحلي من الدواجن بسبب انفلونزا الطيور.

ووصف سلطان، تراجع الحكومة عن القرار كنوع من الممارسة الديمقراطية التي تحرص عليها الحكومة، مشددًا حتى هذه اللحظة لا يوجد ضرر حدث أو وقع على صناعة الدواجن.

وأشار سلطان إلى أن قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة تم بعد دراسة وثانية لا يوجد شحنات أو أي شخص استفاد من القرار، ووجه بالفعل لمصلحة المواطن العادي.

وأكد أن القرار كان من احتمالية حدوث مخاوف مستقبيلة قد تحدث ومنها الأنفلونزا، لافتًا إلى أن اللجنة ستقوم بمتابعة كل ما تم فى هذا الموضوع والهدف الحكومى أن يكون فيه استقرار في توافر السلعة فى السوق وبالسعر المناسب.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر يوم الاثنين الماضي ، قرارًا بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التي ستستورد أو التي تم استيرادها، خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017، من الضرائب الجمركية.

وتراجع إسماعيل وأعلن اليوم الاثنين، إلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، مع مراجعة الموقف بشكل دوري، لضمان تحقيق هدف الحكومة بضمان توفر السلعة بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة أساسية.

فيديو قد يعجبك: