إعلان

"القومي للسكان": معدل انتشار ختان الإناث في مصر وصل إلى 92%

12:02 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
تستمر اليوم الأربعاء، فعاليات البرنامج التدريبي للمؤشرات السكانية وتطوير نماذج المتابعة، وذلك بمعهد التدريب والبحوث للصحة الإنجابية بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة للسكان، والدكتور طارق توفيق مقرر المجلس.

ويشارك في البرنامج 9 من أفرع المجلس بالمحافظات هم: الإسكندرية والبحيرة والمنوفية ودمياط وأسيوط وسوهاج كفر الشيخ والشرقية والجيزة، إضافة لبعض العاملين بالأمانة الفنية للمجلس

وأكد عبد الفتاح سيد، مدير عام التدريب والتنمية البشرية بالمجلس، أن عرض المؤشرات السكانية الخاصة بالمحافظات له أهمية في توضيح نقاط القوة والضعف بكل محافظة ، مما يتيح لمتخذي القرار التدخل لحلها .

وأشار الدكتور مجدي حلمي، من فريق البرنامج القومي لتمكين الأسرة ومناهضة ختان الإناث بالمجلس القومي للسكان، إلى أن ممارسة ختان الإناث واحدة من أقصى الممارسات عنفًا ضد المرأة المصرية.

وأوضح أن الخطة القومية لمناهضة ختان الإناث تهدف إلى خفض معدلات انتشار هذه الظاهرة وسط الأجيال القادمة، من خلال تفعيل وإنفاذ القانون، وتوجيه رسائل إعلامية تساعد على تصحيح المفاهيم السائدة الخاطئة حول هذا الموضوع، إضافة إلى التوعية بأضرار الختان على الفتاة بدنيا ونفسياً، مع توضيح أن ختان البنات ليس لة علاقة بتهذيب الرغبة الجنسية.

ولفت "حلمي" إلى أن نتائج المسح السكاني الصحي لعام 2014 أظهرت أن معدل انتشار ممارسة ختان الإناث في مصر خلال العمر الإنجابي من 15 إلى 49 سنة تصل إلى 92%، بينما تصل بين الفتيات في الفئة العمرية من 15 إلى 17 سنة لـ 61%، وأن 82% من الفتيات أقل من 19 سنة تم ختانهن على أيدي الفريق الطبي.
 

فيديو قد يعجبك: